خطوات بسيطة لرفع مزاجك وتحسين حياتك

كلنا بنمر بفترات بنحس فيها إن حياتنا مملة ومحتاجين نعمل تغيير. النهارده هنتكلم عن كيف نعمل إصلاحات نفسية حقيقية ونغير عاداتنا بطريقة عملية وممتعة!  استعدوا لجلسة إسعافات نفسية هتفتح لكم أبواب جديدة للراحة والسعادة!


1. كسر دائرة التفكير السلبي: حسيتوا يوم إنكم عايشين في دوامة سلبية؟ حاولوا تجربوا تقنية “إعادة الإطار” – يعني لما تجيكم فكرة سلبية، خذوا لحظة لتفكروا فيها من منظور إيجابي.

مثال: بدلاً من التفكير “أنا مش قادرة أكمل”، قولوا “أنا قوية وبقدر أواجه التحديات”. جربوا تغييرات بسيطة زي كتابة مذكرات إيجابية لتذكير نفسكم بنجاحاتكم.

2. حوّلي المهام اليومية إلى تحديات ممتعة: بدلاً من رؤية المهام كعبء، حوليها إلى تحديات ممتعة!  استخدمي ألعاب التحدي مثل “سباق الوقت” لإنهاء المهام.

مثال: تحدي نفسك لتنظيم غرفة في 15 دقيقة، وضعي موسيقى حيوية لتحفيز نفسك. استمتعي بكل إنجاز تحققيه كأنه فوز كبير!

3. تمرين الرياضة بطريقة جديدة: الرياضة مش لازم تكون مملة! جربي نوع جديد من التمارين أو ارقصي مع موسيقى مفضلة لديك. ابدأي يومك بجلسة حيوية تستمتعي فيها.

مثال: جربي تمارين “الرقص الحر” أو “التمارين على إيقاع الموسيقى” لجعل التمرين ممتع ومليء بالحيوية.

4. اكتشاف شغف جديد: ابحثي عن شغف جديد يمكن يدخلك في عالم مختلف.  جربي أشياء جديدة زي تعلم العزف على آلة موسيقية، أو تجربة طبخة جديدة.

مثال: اشتركي في دورة أونلاين لتعلم مهارة جديدة مثل الرسم أو التصوير. هتكتشفي عالم جديد ويكون مصدر إلهام لك!

5. إعادة تنظيم الوقت بأسلوب مبتكر: بدلاً من الجداول التقليدية، جربي أسلوب “البومودورو” لتنظيم وقتك.  استخدمي تقنية “25 دقيقة عمل و5 دقائق استراحة” لتنظيم يومك بكفاءة.

مثال: استخدمي مؤقت لتقسيم وقتك لعمل واستراحة. خذي استراحة نشطة زي المشي القصير أو تناول وجبة خفيفة صحية.

6. جعل النوم جزء من روتينك اليومي: بدلاً من التعامل مع النوم كعملية روتينية، اجعليه جزءاً ممتعاً من حياتك.  جربي تقنيات الاسترخاء مثل “الاستماع للأصوات الطبيعية” أو “تطبيق التأمل قبل النوم”.

مثال: استخدمي تطبيقات مثل “Headspace” أو “Calm” لمساعدتك في النوم بشكل أفضل. خصصي وقت قبل النوم للاستماع إلى موسيقى هادئة أو قراءة كتاب.

7. بناء علاقات جديدة بطرق مبتكرة: حافظي على علاقاتك الاجتماعية بطريقة جديدة ومبتكرة.  جربي “التواصل عن بعد” مع الأصدقاء عبر الفيديو أو تنظيم لقاءات افتراضية.

مثال: نظمي “ليلة فيلم” افتراضية مع أصدقائك أو جربي تحديات جماعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

8. ممارسة الامتنان بطرق غير تقليدية: بدلاً من كتابة مذكرات الامتنان التقليدية، جربي أسلوب “الامتنان من خلال الفنون”.

مثال: ارسمي لوحة تعبر عن الأشياء التي تشعرين بالامتنان لها، أو استخدمي أدوات مثل “الرسائل المصنوعة يدوياً” لتقدميها لأحبائك.

9. دمج الروحانية في حياتك اليومية: اجعلي الممارسات الروحية جزء من روتينك اليومي بطرق ممتعة. جربي “التأمل الإبداعي” أو “الطقوس الروحية الشخصية”.

مثال: خصصي وقتًا للتأمل في الطبيعة أو جربي “الكتابة الروحية” التي تعبر عن أفكارك ومشاعرك.


دي كانت أهم العادات اللي هتغير حياتك بشكل فعّال وممتع.  جربيها وشوفي الفرق بنفسك!

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم