تعرف على عمليات التوريق التي شارك فيها “التجاري وفا بنك “

شارك التجاري وفا بنك إيجيبت بمبلغ 320 مليون جنيه مصري في أكبر صفقة للتوريق في تاريخ السوق المصري ضمن العديد من المؤسسات المالية الدولية والمحلية في إتمام طرح سندات الإصدار الرابع لشركة التعمير للتوريق.

شارك التجاري وفا بنك إيجيبت في ثلاث عمليات سندات توريق خلال هذا العام هي شركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس ولمجموعة راية القابضة لصالح ثلاث شركات تتمثل في شركة راية للالكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان للتمويل المتناهي الصغر

تأتي مشاركة البنك في هذه العمليات ضمن مساعيه الحريصة على المساهمة في تشجيع سوق السندات ومساندة خطط الدولة لدعم المشروعات التنموية.

شارك البنك كضامن تغطية بقيمة 100 مليون جنيه مصري في أول عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس البالغ إجمالي قيمتها 545 مليون جنيه مصري ويتكون الإصدار من شريحة واحدة تستهلك على 12 شهر.

 قام البنك بالمشاركة كضامن تغطية بمبلغ 85 مليون جنيه مصري في عملية إصدار سندات توريق لمجموعة راية القابضة لصالح ثلاث شركات تتمثل في شركة راية للالكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان للتمويل المتناهي الصغر،البالغ إجمالي قيمتها 562 مليون جنيه مصري ويتكون الإصدار من أربعة شرائح تستهلك على 6 و9و12و36 شهر.

يذكر أن البنك قد شارك فى خمسة سندات توريق متنوعة خلال عام 2019 فى قطاعات مختلفة تشمل التأجير التمويلي وتمويل متناهي الصغر وتمويل الأفراد وتمويل السيارات.

التجاري وفا بنك إيجيبت

قامت *مجموعة التجاري وفا بنك بتدشين التجاري وفا بنك إيجيبت يوم 3 مايو 2017 بعد أن استحوذت على كامل أسهم ملكية بنك باركليز مصر ش.م.م. يعمل البنك في السوق المصري منذ أكثر من 150 عاماً ويقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية لقطاعات التجزئة وقطاع الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

مجموعة التجاري وفا بنك

يعد التجاري وفا بنك مجموعة مصرفية ومالية رائدة في شمال أفريقيا وفي الإتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، بالإضافة إلى كونه فاعلا رئيسياً في المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا. وعلاوة على أنشطتها المصرفية، تقدم المجموعة خدمات مالية واسعة النطاق من خلال شركاتها التابعة المتعددة التي تشمل مجالات التأمين والرهن العقاري، القروض الاستهلاكية، التحويلات السريعة، التأجير التمويلي، خدمات التخصيم، الوساطة في البورصة وإدارة الأصول، الخدمات الاستشارية في عمليات الدمج و الاستحواذ واستشارات السوق. 

تقوم مجموعة التجاري وفا بنك على قيم الريادة والإلتزام، والمواطنة والأخلاقيات والتضامن، التي تتبناها في مختلف عملياتها اليومية، مما يمكنها من وضع كافة مواردها في خدمة القارة الإفريقية. وبفضل موقعها الريادي وطنياً فيما يخص الإدخار والقروض الموجهة للإقتصاد، تحتل مجموعة التجاري وفابنك ريادة الصناعة المصرفية والمالية وكذا الأنشطة المصرفية الإستثمارية وأنشطة الأسواق المالية بالمغرب.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم