تعرف على رسوم وغرامات فتح الحسابات ببنك أبوظبي الأول مصر

تستعرض “صباح البنوك” الرسوم والغرامات الخاصة بفتح الحسابات سواء بالجنيه المصري و بالعملات الأجنبية، وحصلت “صباح البنوك” على وثيقة توضح الرسوم التي يتحملها العميل عند التعامل مع بنك أبوظبي الأول – مصر

يتحمل عميل بنك أبوظبي الأول رسوم فتح حساب تختلف على حسب المبلغ الذي سيوضع في الحساب،  وهي رسوم تدفع لمرة واحد فقط، وتتمثل رسوم فتح الحساب 50 جنيها إذا كان الحساب به أقل من 500 ألف جنيه.

ورسوم 40 جنيه إذا كان الحساب به مبلغ ما بين 500 ألف إلي 1.499 مليون جنيه.

وبدون رسوم إذا كان الحساب به 1.5 مليون فأكثر.

ويدفع العميل رسوم دورية على الحساب، وأيضا تختلف على حسب المبلغ المتواجد في الحساب ببنك أبوظبي الأول فإذا كان الحساب به أقل من 500 ألف جنيه، ورسوم دورية للحساب تدفع شهريا بواقع 25 جنيها إذا كان الحساب به مبلغ ما بين 500 ألف إلي 1.499 مليون جنيه يدفع رسوم 15 جنيها شهريا، وبدون رسوم إذا كان الحساب به 1.5 مليون فأكثر.

يجب أن ينتبه العميل أن الحد الأدنى لفتح الحساب 10 ألالف جنيها، وإذا قل الرصيد عن الحد الأدنى فإن العميل يتحمل 100 جنيها شهريا.

وهناك رسوم يدفعها العميل إذا طلب بعض الخدمات الأخري مثل: رسوم التوكيل البنكي مائة جنيه، والرسوم الشهرية لعدم ارسال كشوف الحساب 100 جنيها، ورسوم أمر الدفع 100 جنيها.

ويدفع العميل رسوم إذا طلب دفتر شيكات، ويختلف على حسب المبلغ المتواجد في الحساب، فإذا كان المبلغ فأقل من 1.5 مليون جنيه يدفع 50 جنيها على الدفتر 10 ورقات، و150 جنيها على الدفتر 25 ورقة، و200 جنيه على الدفتر 50 ورقة.

وإذا كان المبلغ أكثر من 1.5 مليون جنيه فيحصل العميل على 2 دفتر شيكات سنويا بدون رصيد، وفي حالة الرغبة في إصدار دفتر شيكات إضافي تطبق الرسوم المحددة.

 

رسوم الحسابات بالعملات الأجنبية

يضع بنك أبوظبي الأول رسوم على الحسابات بالعملات الأجنبية، وفقا لوثيقة حصلت عليها صباح البنوك، وتتمثل الرسوم في التالي:

رسوم فتح الحساب تدفع لمرة واحدة 5 دولار، والرسوم الدورية للحساب 3 دولار شهريا، والحد الأدنى لفتح الحساب ألف دولار، ويفرض البنك غرامة 5 دولار شهريا إذا إنخفض الحساب عن الحد الأدنى وهو 1000 دولار، وفي حالة عدم رغبة العميل في حفظ المراسلات لدى البنك، فالرسوم الشهرية للاحتفاظ بكشوف الحساب 10 دولار.

بنك أبوظبي الأول

في العام 1975، افتتح البنك أول فروعه خارج الإمارات في جمهورية مصر العربية، ليصبح الآن أحد أكبر البنوك الأجنبية في مصر، حيث يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات من خلال شبكة تغطي القاهرة والإسكندرية ومنطقة الدلتا وصعيد مصر، بالإضافة إلى البحر الأحمر.

ويسعي البنك ليكون الوجهة المصرفية الأساسية لعملائنا حتى نمكّنهم من تحقيق النمو، وذلك من خلال منحهم خدمات ومنتجات استثنائية عبر أرجاء المنطقة، وتوفير بيئة جذاّبة لاستقطاب المهارات الاستثنائية وتنميتها.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم  1  نوفمبر 2020.

وتنوه صباح البنوك، إلي أن البنوك تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء، لهذا يجب التواصل دائما مع البنك سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنتج أو الخدمة التي ترغب فيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى