تراجع صادرات كوريا الجنوبية 17% للشعر الرابع على التوالي

أعلنت وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية، تراجع الصادرات بنسبة 16.6 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 46.27 مليار دولار أمريكي في يناير الماضي
بعد انخفاض بنسبة 9.5 بالمئة على أساس سنوي في الشهر السابق.
وقالت اليوم الأربعاء أول فبراير 2023، أن صادرات البلاد سجلت انخفاضا على أساس سنوي للشهر الرابع على التوالي في شهر يناير الماضي
وأرجعت ذلك بسبب ضعف الطلب العالمي على أشباه الموصلات وغيرها من العناصر وسط تباطؤ اقتصادي.
عانت كوريا الجنوبية من أكبر عجز تجاري شهري على الإطلاق بسبب ارتفاع أسعار الطاقة في الشهر الماضي، مما أدى إلى تعميق المخاوف بشأن زخم النمو الاقتصادي للبلاد.
وأشارت الوزارة، في بيان لها بثته وكالة أنباء “يونهاب” إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ أوائل عام 2020 التي تنخفض فيها الصادرات لمدة 4 أشهر متتالية.
وبحسب البيان، انخفضت الواردات بنسبة 2.6 بالمئة على أساس سنوي إلى 58.96 مليار دولار في يناير، مما أدى إلى عجز تجاري بلغ أعلى مستوى شهري له على الإطلاق عند 12.69 مليار دولار.
وتجاوزت الواردات الصادرات في كوريا الجنوبية منذ أبريل من العام الماضي، وهي المرة الأولى منذ عام 1997 التي تعاني فيها البلاد من عجز تجاري لمدة 11 شهرا متتالية.
وقالت الوزارة إن كوريا الجنوبية تعتمد على الواردات لمعظم احتياجاتها من الطاقة، حيث بلغت واردات البلاد من الطاقة 15.8 مليار دولار في يناير، وهو ما يمثل 26.8 بالمئة من إجمالي وارداتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى