بنك الإمارات دبي الوطني يفقد نصف أرباحه خلال 6 شهور

فقد بنك الإمارات دبي الوطني المدرج في بورصة دبي المالي ما يقرب من نصف أرباحه خلال النصف الأول من العام الحالي

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

وقال البنك أن أرباحه خلال الربع الثاني من العام الجاري انخفضت بنسبة 58% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 لتصل الأرباح إلي 2 مليار درهم

وشهدت صافي أرباح البنك  خلال النصف الأول من العام 2020 انخفاض بنسبة 45% لتصل إلي 4.1 مليار درهم، ولتنخفض ربحية السهم إلي  60 فلس.

ويرجع البنك التراجع الكبير في الأرباح في الربع الثاني بشكل رئيسي الى ارتفاع خسارة انخفاض القيمة للموجودات المالية بنسبة 151% بالرغم من ارتفاع الإيرادات التشغيلية للمصرف خلال نفس الفترة.

مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني

تأسس بنك الإمارات دبي الوطني، مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.، في 19 يونيو 1963 عندما قام المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه، بتوقيع ميثاق تأسيس بنك دبي الوطني الذي أصبح آنذاك أول بنك وطني يتم تأسيسه في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وبمباركة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تم دمج بنك دبي الوطني وبنك الإمارات الدولي في السادس من مارس 2007 ليتأسس بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مجموعة مصرفية في المنطقة من حيث الأصول. وفي 16 أكتوبر 2007، أدرجت أسهم بنك الإمارات دبي الوطني في سوق دبي المالي رسمياً. وتعتبر عملية الدمج بين بنك دبي الوطني وبنك الإمارات الدولي لتأسيس بنك الإمارات دبي الوطني خارطة طريق إقليمية لتعزيز القطاع المصرفي والمالي لأنه جمع بين ثاني ورابع أكبر بنكين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وشكلت عملية الدمج مجموعة مصرفية قادرة على تقديم قيمة معززة في مجال الأعمال المصرفية للشركات والأفراد والخدمات المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة والأسواق العالمية والخزينة.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 20 يوليو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى