بنك الإسكندرية يحتفل باليوم العالمي للادخار

 احتفل بنك الإسكندرية باليوم العالمي للادخار من خلال تطبيق لعبة تفاعلية للتوعية المالية تحت عنوان “حادي بادي”، وذلك بمشاركة طلاب المدارس الحكومية في ٥ محافظات، وذلك للعام الثالث على التوالي، يأتي ذلك تماشيًا مع المبادرة العالمية لمجموعة انتيسا سان باولو وأهداف البنك لتحقيق استراتيجيته في تعزيز ودعم الشمول المالي ونشر الثقافة المالية والتوعية بأهميتها، وذلك من خلال مشاركته في فعاليات “اليوم العالمي للادخار”.

عُقدت فعاليات أنشطة اللعبة التفاعلية “حادي بادي” على مدار أسبوعين من٢٠ أكتوبر إلى ٣١ أكتوبر ٢٠١٩ لتشمل مشاركة أكثر من ٨٠٠٠ طالب في ٢٠ مدرسة حكومية في منطقة الدلتا “الإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد،طنطا”. وحرص البنك من خلال اللعبة أن يقدم تجربةً فريدة، حيث تضمنت ورش العمل أنشطة مختلفة تحت مظلة لعبة “حادي بادي” التي صممت خصيصًا لرفع الوعي بمفاهيم “الادخار، والإنفاق، والمشاركة”. عملت تلك الأنشطة على تثقيف الأطفال حول المبادئ الثلاثة الرئيسية لتوعيتهم بأهمية الادخار واتخاذ القرار المناسب عند الإنفاق عن طريق نشر أساسيات الوعي المالي. وفي هذا الإطار حرص بنك الإسكندرية على توعية الأطفال حول ضرورة الحرص على دعم البيئة والحفاظ عليها من التلوث، حيث شجع الأطفال لاستخدام مواد مستدامة مثل الفخار بدلاً من المواد البلاستيكية أو غيرها من المواد غير الصديقة للبيئة.

قال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: “تزامنًا مع اليوم العالمي للادخار الذي تم إطلاقه في ميلانو في عام ١٩٢٤، قام بنك الإسكندرية بتنظيم ورش عمل مُبتكرة من نوعها لتناسب الأطفال، التي تهدف إلى تطوير وعيهم بشأن أهمية الادخار وتوجيههم نحو ضرورة اتخاذ قرارات الإنفاق المناسبة، وذلك من خلال نشر تطبيق العناصر الأساسية لمحو الأمية المالية. وتأتي تلك المبادرة تماشيًا مع المبادرة العالمية لمجموعة انتيسا سان باولو واستراتيجية البنك المركزي المصري المتمثلة في تعزيز مبادئ المعرفة والوعي والشمول المالي”.

 لعبة “حادي بادي” يتم تقديمها من خلال قصة تستغرق ساعة ونصف الساعة، حيث تحكي تاريخ المال من نظام المقايضة إلى البنوك. يتم سرد القصة من خلال ٣ شخصيات رئيسية، يمثل كل منها واحدة من المبادئ الرئيسية الثلاثة لتوعيتهم، وهي: “الادخار، والإنفاق، والمشاركة”، لتمكنهم من اتخاذ قرارات مدروسة عندما يتعلق الأمر بالإنفاق على ما يريدون وفقًا لميزانيتهم.

الادخار .. تعرّف على 6 أسباب تجعلك غير قادر على الادخار

 

للاشتراك في قناة صباح البنوك اضغط هنا

بنك الإسكندرية:

 تأسس بنك الإسكندرية عام ١٩٥٧، و يعتبر البنك اليوم أحد بنوك القطاع الخاص الرائدة في مصر والتابع لمجموعة انتيزا سان باولو الإيطالية منذ عام ٢٠٠٧. ويمتلك بنك الإسكندرية واحدة من أكبر شبكات فروع القطاع الخاص في مصر، من خلال أكثر من ١٧٦ فرعًا في جميع محافظات الجمهورية الرئيسية وحوالي ٤٬٥٠٠ موظف. ويفتخر بنك الإسكندرية بخدمة أكثر من ١٬٥ مليون عميل، حيث يلعب دورًا حيويًا في القطاع المصرفي المصري، فكل يوم يخدم البنك قاعدة عملاء من جميع القطاعات ومجالات الأعمال من خلال توفير المنتجات المالية والخدمات ذات القيمة المضافة والحلول البنكية للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وعملاء التجزئة. ويشهد بنك الإسكندرية حاليًا عملية تحول رقمي جذرية تهدف إلى توفير تجربة بنكية فريدة، من خلال حلول عدة مميزة تضم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف، والبطاقات، والمحافظ الإلكترونية، وشبكة واسعة من أحدث نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي، كلها تعمل بواسطة البيانات الضخمة (Big Data)، والمدعومة من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أسعار العملات العربية اليوم الجمعة 17-5-2024 أسعار العملات الاجنبية اليوم الجمعة 17-5-2024 تفاصيل خدمة تحويل المرتبات على بنك البركة عاجل.. الدولار يكسر حاجز الـ 47 مجدداً أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم انكماش الاقتصاد الياباني البطالة ترتفع في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي صعود الدولار واليوان وتراجع اليورو مقابل الروبل الروسي أسعار النفط تصعد متأثرة ببيانات التضخم الأمريكية الذهب يواصل مكاسبه ويرتفع مع تراجع الدولار اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 16-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 16 -5 -2024 سعر الدولار اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم بنك التعمير والإسكان يفتتح"أول جناح غرفتي عمليات بمستشفى بهية" بالشيخ زايد زعتر: "التحديات الاقتصادية فرصة لإظهار قوة استراتيجيتنا" أسعار العملات العربية اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 16-5-2024 مؤسسة التمويل الدولية تمول بنك القاهرة 100 مليون دولار «كريدي أجريكول مصر للتنمية» و«شنايدر» يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة مصر تستضيف ورشة البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية أسعار الذهب في الامارات اليوم اسعار الذهب في السعودية اليوم سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 15-5-2024  سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأربعاء 15–5–2024 أسعار الذهب في الكويت اليوم سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 15-5-2024