بعد قرار المركزي: شهادة الأهلي فورا الدولارية مستمرة

بعد قرار المركزي: شهادة الأهلي فورا الدولارية مستمرة

أكد البنك الأهلي المصري أن الشهادات الادخارية بالعملات الاجنبية مستمرة ولم يحدث بها أي تغيير بعد قرار البنك المركزي المصري الأخير

9 أخطاء قاتلة تدمر استثمارك في الشهادات البنكية!

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024

الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي.

كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

الموظف سبب المشاكل نعمل ايه؟

كان البنك الأهلي المصري قد أعلن عن طرح شهادات ادخار بالعملات الأجنبية تحت مسمى “الأهلي فورا” والتي توفر للعملاء فرصة استثمار متميزة بمدة ثلاث سنوات.

تفاصيل الشهادات

تبدأ قيمة الشهادة من ألف دولار أمريكي ومضاعفاتها، بمعدل عائد يصل إلى 27% سنوياً بالدولار، أو 9% سنوياً ، ويتم صرف العائد مقدماً وبالعملة المعادلة بالجنيه المصري.

من يحق له شراء الشهادة؟

يوضح البنك الاهلي المصري أن الشهادة متاحة للأفراد من المصريين والأجانب، سواء كانوا بالغين أو قصر.

سمات الشهادة

تُعتبر الشهادة أسمية، ولا يمكن تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي شكل من الأشكال سوى لمصلحة البنك الأهلي المصري.

كما تُجدد الشهادة تلقائياً في تاريخ استحقاقها وفقاً للسعر المعلن ما لم يتوقف البنك عن إصدار المنتج.

طريقة احتساب العائد

يبدأ احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم شراء الشهادة، ويُصرف العائد مقدماً بالكامل عن مدة الشهادة بالجنيه المصري،

ويتم إضافة عائد الشهادة في يوم العمل التالي بالمعادلة بالجنيه المصري بناءً على سعر الصرف في تاريخ إصدار الشهادة.

طرق الشراء

  • يمكن شراء الشهادة من خلال
  • موقع البنك
  • خدمة الإنترنت البنكي
  • خدمة الأهلي فون على الرقم 19623
  • الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج الخاصة بالبنك
  • الشبكة الواسعة من فروع البنك الأهلي المصري داخل مصر.

استرداد الشهادة

لا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر من تاريخ إصدارها، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقاً للقواعد والشروط المعلنة من البنك.

الاقتراض بضمان الشهادة

لا يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم خصم 40% عند الدفع ببطاقات ماستركارد الائتمانية من FABMISR تفاصيل ومزايا حساب سوبر توفير من EGBANK أسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر اليورو اليوم الثلاثاء 17-9-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء  17-9-2024 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 17-9-2024 أسعار الذهب  فى مصر اليوم  الثلاثاء 17-9-2024 أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 ما هي أفضل شهادة دولارية؟ الذهب صعود مستمر أم تراجع قريب؟ 48.5% الشمول المالي بالعراق ويستهدف 60% ما هي اجراءات اختيار شركات نقل الأموال؟ NBK يتيح تقسيط مستلزمات المدارس بدون فوائد  "كريدي أجريكول مصر للتنمية" و"التعليم أولًا"  تحتفل بتخريج دفعة 2024  تفاصيل عرض CashBack المصاريف الدراسية من بنك البركة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار  المصرف المتحد يضخ 1.930 مليار جنيه لاسكان محدودي الدخل تفاصيل تمويل شراء السيارات الكهربائية من ABC ترشيح نيفين صبور لمنصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي عز العرب رئيسياً تنفيذياً وعضواً بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي بنك الإمارات دبي يطرح حساب جارى بفائدة 20%