برتوكول تعاون بين بنك القاهرة والتعليم العالى لتقديم منح دراسية للطلاب المتميزين

وقّع خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد 13 ديسمبر، بروتوكول تعاون مع طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، يهدف إلى تقديم منح دراسية للطلاب المتميزين بالجامعات الأهلية الجديدة وهي الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، الجلالة، والمنصورة الأهلية الجديدة، بالإضافة إلى إنشاء معمل لتكنولوجيا المعلومات على أحدث النظم الأكثر تطورا لدعم الطلاب بتلك الجامعات.

وقال خالد عبد الغفار، إن البروتوكول ينص على توفير مبلغ 21.4 مليون جنيه على مدار ثلاث سنوات لصالح جامعات الملك سلمان الدولية، والجلالة، والعلمين الدولية، والمنصورة الأهلية الجديدة، من خلال تقديم منح دراسية ومعامل كمبيوتر لهذه الجامعات، مؤكدا الدور الفعال للجهاز المصرفي في الاستثمار في التعليم من خلال المشاركة المجتمعية للبنك كأحد الجهات المصرفية الوطنية تحت مظلة البنك المركزي المصري.

وأشار عبد الغفار إلى دعم البنك للمشروعات القومية الضخمة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للنهوض بمنظومة التعليم العالي في مصر خلال الفترة القادمة، موضحًا أن دعم البنك لا يقتصر فقط على الدعم المادي بل يمتد ليشمل تقديم منح للطلاب المتفوقين، مؤكدًا أهمية هذه المنح في سد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة أهمية تلك الإتفاقية والتي تأتى في إطار جهود البنك المتواصلة لدعم ومساندة قطاع التعليم والبحث العلمي في مصر وتنمية روح الابتكار لدى الطلاب بما يعكس تضافر الجهود والتعاون الحقيقي بين كافة المؤسسات؛ لتكون نموذجا إيجابيا يحتذي به لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار فايد إلى حرص البنك على دعم مؤسسات التعليم العالي وخاصة الجامعات الأهلية الجديدة، مشيدا بالطفرة الكبيرة التي حدثت في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، والتي أثمرت عن افتتاح 4 جامعات أهلية جديدة، مضيفا إمكانية إتاحة البنك التدريب للطلاب المتميزين بالجامعات الجديدة وخاصة خلال فترة الصيف في المجالات المصرفية المختلفة.

ويشار إلى أن البروتوكول يتضمن توفير معملين (Bloomberg Terminals) على أن يتم إلحاقهم بكليات العلوم الإدارية لاستخدامهم في نماذج محاكة البورصة وغرف التداول، بما يتوائم مع متطلبات سوق العمل.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس