بدأ أمس الاكتتاب على صندوق السويس اليومي لجمع 250 مليون جنيه

بدأ أمس الثلاثاء الاكتتاب على أول صندوق استثمار نقدي في تاريخ بنك قناة السويس ، تحت أسم صندوق “السويس اليومي” النقدي ذو العائد التراكمي  ويستهدف جمع 250 مليون جنيه مصري وذلك في إطار استراتيجية البنك لتنويع محفظة المنتجات والخدمات التي يقدمها لعملائه من الشركات والأفراد الحاليين والمستهدفين.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، في تصريح لصباح البنوك أن الحجم المستهدف للصندوق يبلغ 250 مليون جنيه، وبغرض تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة، ويسمح الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها ويستثمر أمواله في أدوات مالية نقدية عالية السيولة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار

وأضاف أن الصندوق يتبع الصندوق سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد مع الحفاظ على الأموال المستثمرة بصورة يمكن تسييلها بسهولة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمارات.

وقال العضو المنتدب أن البنك أوكل إدارة الصندوق لشركة سي آي أستس مانجمنت (CIAM)، التابعة لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية في السوق المصرية.

ولفت حسين رفاعي إلى أن إطلاق الصندوق يأتي في سياق التوجه الاستراتيجي لإدارة البنك نحو التوسع في خدمات الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ومسايرة التغيرات والتطورات الجارية في هذه المجالات، مشيرا إلى أن صندوق “السويس اليومي” يتمتع بالعديد من المميزات التي تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، ويوفر أداة فعالة في مجال إدارة النقدية Cash Management، فضلا عن تمتعه بمزايا ضريبية.

بنك قناة السويس

تأسس بنك قناة السويس كبنك تجاري عام 1978، ويقدم البنك حزمة متنوعة ومتكاملة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية والاستثمارية لعملائه من الأفراد والمؤسسات، وذلك من خلال انتشاره الجغرافي بمعظم محافظات الجمهورية، فضلا عن شبكة واسعة من المراسلين تغطي كافة أنحاء العالم.

وأظهرت القوائم المالية للبنك عن العام المالي 2019 نجاحه ولأول مرة منذ نشأته في تحقيق صافي أرباح قدرها 542 مليون جنيه، فيما سجل إجمالي أصول البنك نحو 52 مليار جنيه، وبلغ سجل صافي ودائع العملاء نحو 44 مليار جنيه، ومحفظة القروض نحو 15.4 مليار جنيه. وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية التوسعية فقد تم زيادة رأسمال البنك إلى 2.2 مليار جنيه، بزيادة قدرها 200 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من حصة المساهمين في أرباح العام. كما أظهرت نتائج أعمال البنك عن الربع الأول من العام المالي 2020 وصول إجمالي حقوق الملكية لنحو 3.28 مليار جنيه، وتحقيق صافي ربح بلغ نحو 114.3 مليون جنيه.

شركة سي آي أستس مانجمنت

تمثل شركة سي آي أستس مانجمنت (مدير الصندوق) ذراع إدارة الأصول لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، البنك الاستثماري المتكامل. وتدير الشركة العديد من صناديق الاستثمار مع تحقيق عوائد استثمارية متميزة مما وضعها في صدارة مديري الاستثمار بالسوق المصري، حيث احتلت ثلاثة صناديق نقدية تحت إدارة الشركة مراكز الصدارة على الصناديق المثيلة 8 مرات في التسعة أعوام الأخيرة، كما صنفت الشركة كأفضل مدير استثمار في مصر 8 مرات في التسعة أعوام الأخيرة من قبل مؤسسة جلوبال إنفيستورز بالإضافة لحصولها على جوائز من العديد من المؤسسات الدولية الأخرى لأدائها المتميز في مجال إدارة الأصول.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 22 يوليو 2020.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
حساب بالدولار بفائدة يومية 5 % ببنك القاهرة بلتون توقع اتفاقية بيع وتأجير للكازار للتطوير العمراني اليوم..المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه كونتكت وضامن تتعاونان لتقديم حلول دفع العملاء ثلاثية ستدفع اقتصاد الهند لتحقيق نموا قويا سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 12-5 -2024 سعر الدولار اليوم الأحد 12-5-2024 تأهل 4 لاعبين مصريين للجولة الثالثة من بطولة CIB العالم للإسكواش 4 مصريات يتأهلن للجولة الثالثة من بطولة «CIB» العالم للإسكواش أسعار العملات العربية اليوم الأحد12-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد12-5-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 12-5-2024 بنك صحار يقدم حساب للطلاب .. التفاصيل اشترى وقسط براحتك من أبو ظبي التجاري هيكلة المصارف الحكومية ستغير خريطة البنوك فتوح: البنوك العراقية عريقة قروض لشراء السيارات من بنك الرافدين المصرف العقاري يطالب بمبادرة عقارية جديدة قطر الوطني يتوقع نموا قويا للاقتصاد الهندي التجاري أفضل بنك في تطبيق الهاتف وتحويل الاموال كيف تستثمر في صندوق جارد من البنك العربى الأفريقى التجارى وفا يدعم العلاقات بين مصر وكوت ديفوار كيف تتواصل مع البنك الزراعي المصري؟ QNB يتوقع تراجع التضخم بسرعة في الولايات المتحدة خطوات بدأ مشروع تدريب عبر الإنترنت؟ فائدة استثمار 5000 جنيه في بنك مصر رسالة من رئيس المصارف العربية لرؤساء التدقيق الداخلي خطوات لحماية أموالك من إفلاس البنك نتائج اليوم الثاني من بطولة «CIB» العالم للإسكواش 2024 نتائج منافسات السيدات من بطولة «CIB» العالم للإسكواش