اليوم فقط … فتح باب الاستثمار في صندوق يوم بيوم ببنك مصر

علمت “صباح البنوك” أن بنك مصر فتح باب الاستثمار في صندوق يوم بيوم، بالجنيه المصري والدولار واليورو والذي يحقق عائد أفضل من حسابات التوفير والودائع.

وتشهد فروع بنك مصر اليوم زحام للاستثمار في هذه الصندوق الذي توقف خلال الفترة الماضية بسبب وصول حجمة للمصرح به من قبل البنك المركزي المصري.

وبعد انخفاض الصندوق عن الحد المطلوب، حصل على موافقة من البنك المركزي بفتحه لمدة يوم ويمكن فتح حسابات أو الإيداع أو السحب في هذا الصندوق حتي الساعة الواحدة ظهر اليوم فقط

ماهو الصندوق يوم بيوم؟

يطلق عليه صندوق استثمار بنك مصر النقدى بالجنيه المصرى ذو العائد اليومي التراكمى (يوم بــ يوم، وهو صندوق  نقدى

ويهدف الصندوق بصفه خاصه الي تقديم  وعاء ادخارى و استثمارى يوفر السيولة النقدية اليومية  عن طريق احتساب عائد يومى تراكمى على الأموال المستثمرة فيه يتم إضافته فى حساب العميل طرف البنك فى آخر كل يوم ، وبناء على ما تقدم يسمح الصندوق بالاكتتاب و الاسترداد اليومى فى وثائق الاستثمار التى تصدرها. ويستثمر الصندوق اموالة فى استثمارات سائله قصيرة ومتوسطه الأجل مثل السندات واذون الخزانه والودائع البنكيه وصكوك التمويل وشهادات الادخار يتم اضافتة الي حساب العميل طرف البنك فى اخر كل يوم.

ويقدم الصندوق عائد يومي تراكمي، وهو ما يعني أنه لا يعطي عائد دوري ينزل في حسابك، وإنما يعطي عائد يتم إضافته إلي الوثيقة، وبالتالي تأخذ عائد تراكمي.

بدء الصندوق نشاطه يوم 22 أغسطس 2004

عملية السحب والايداع

يجوز لصاحب الوثيقه ( او المفوض عنه قانونيا ) ان يسترد قيمه هذه الوثيقه ( او الوثائق ) التى اكتتب فيها او اشتراها وفقا للقيمه الاستردادية المعلنه للوثيقه في ذات يوم الاسترداد لدي اي فرع من فروع بنك مصر وذلك في اي يوم عمل من ايام العمل المصرفية ويتم استرداد وثائق استثمار الصندوق باجراء قيد دفتري لعدد الوثائق المستردة فى الحسااب الخاص بالعميل لدى بنك مصر

ويمكن الإطلاع على سعر الوثيقة في أول يوم عمل من كل أسبوع بجريدة الاهرام أو على موقع بنك مصر

ويدير الصندوق شركة​ مصر كابيتال ، وأمين الحفظ بنك مصر، ومراجعى الحسابات مكتب صالح و برسوم وعبد العزيز (Delloite ) – مكتب حازم حسن (KPMG)

وبلغ حجم الصندوق عند الإصدار 200 مليون جنيه،  وساهم بنك مصر ب10 مليون جنيه، والقيمة الاسمية للوثيقة وقتها بلغ 10 جنيهات.

ويوجد حد أدني للشراء بقيمة 10 ألالف جنيه

أتعاب مدير الاستثمار والإدارة

تسدد الاتعاب طبقا للشرائح التالية : حتى 200  مليون جنيه : 0.25% من صافى أصول الصندوق، وأكبر من 200 مليون حتى مليار: 0.2375%من صافى أصول الصندوق، وأكبر من مليارحتى 2مليار : 0.225% من صافى أصول الصندوق وأكبر من 2مليار حتى 3مليار: 0.2125% من صافى أصول الصندوق واكبر من 3 مليار جنيه: 0.2% من صافى أصول الصندوق

أتعاب البنك ( عمولات التقييم والحفظ وإدارة سجل حملة الوثائق )

تسدد الاتعاب طبقا للشرائح التالية :حتى 1مليارجنيه : 0.15% من صافى أصول الصندوق  وأكبر من مليار حتى 2مليار جنيه: 0.1625% من صافى أصول الصندوقواكبر من 2مليارحتى 3مليار : 0.1750% من صافى أصول الصندوق واكبر من 3مليار جنيه: 0.1875% من صافى أصول الصندوق                                                   

عمولة التسويق

 0.25% من صافى أصول الصندوق

مصروفات الشراء

يسدد العميل عند شراء الوثائق بالنسبة للأفراد 85 جنيها ، وبالنسبة للمؤسسات 485 جنيه.

عمولة الاسترداد

لا يوجد أي عمولات في حالة طلب استرداد الوثائق

كيف يستثمر الصندوق أمواله؟

يستثمر الصندوق أمواله بنسب محددة وفقا لنشرة الاكتتاب وهي كالتالي:

نسبة السيولة من اجمالى استثمارات الصندوق الحد الأقصى: (60% من الأموال المستثمرة )

نسبة أذون الخزانة المصرية من الأموال المستثمرة  الحد الأقصى : (75% من الأموال المستثمرة ) الا فى حالة زيادة العائد على أذون الخزانه على العائد على الودائع

نسبة سندات الخزانة المصرية من الاموال المستثمرة الحد الأقصى : (40% من الأموال المستثمرة )

نسبة شهادات الادخار البنكية من  الأموال المستثمرة الحد الأقصى : (40% من الأموال المستثمرة )

نسبة السندات وصكوك التمويل التى تصدرها الشركات من الأموال المستثمرة الحد الأقصى : (30% من الأموال المستثمرة ) على ألا تزيد نسبة ما يستثمر فى أى منها عن 20% والحد الأدنى للتصنيف الائتمانى لتلك الأدوات -BBB

نسبة صكوك التمويل والودائع والسندات وشهادات الادخار مجتمعين  (40% من الأموال المستثمرة )

الحد الأقصى للأوراق المالية لشركة واحدة  (10% من الأموال المستثمرة ) بحد أقصى  (15% من أوراق الشركة)

وثائق صناديق الاستثمار الأخرى  (10% من الأموال المستثمرة ) و (5% من أموال كل صندوق مستثمر فيه)

 يمكن الاتصال بالخط الساخن للبنك للتعرف على مزيد من التفاصيل حول الصندوق  19888         

فيديوهات: مكن مشاهدة عدد من الحلقات حول الصناديق ما هي والصناديق المتوافرة في بعض البنوك هنا

صباح البنوك

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك أو الشركة، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك أو الشركة.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك والشركات المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والمالية والاقتصادية.

وتنوه “صباح البنوك”، إلي أن البنوك والشركات تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء. كما لا يتحمل موقع وقناة صباح البنوك، أي مسئولية من اتخاذ أي قرار بشأن المنتجات والخدمات. ويجب التواصل الدائم مع البنك أو الشركة سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع.

يمكن الاشتراك في قناة صباح البنوك بالضغط هنا

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى