اليابان تبدأ بتداول الأوراق النقدية الجديدة ثلاثية الأبعاد

اليابان تبدأ بتداول الأوراق النقدية الجديدة ثلاثية الأبعاد

 بدأت اليابان، اليوم، تداول أوراق نقدية جديدة من فئة 10 آلاف ين (62 دولارا أمريكيا) و5 آلاف ين وألف ين

مزودة بتكنولوجيا متطورة لمكافحة التزييف، في أول تغيير في التصميم منذ عقدين باستخدام صور ثلاثية الأبعاد، والتي تجعل صور الشخصيات التاريخية تبدو وكأنها تدور، وهو أحد إجراءات مكافحة التزييف.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو” عن أويدا كازو، محافظ بنك اليابان، أن البنك يخطط لطرح ما قيمته 1.6 تريليون ين، أو حوالي 9.9 مليار دولار، من الأوراق النقدية الجديدة للتداول خلال اليوم.

وأضاف أويدا أنه على الرغم من أن المعاملات غير النقدية أصبحت أكثر انتشارا، فإنه يعتقد أن النقد سيستمر في لعب دور رئيسي؛ لأنه وسيلة دفع موثوقة يمكن لأي شخص استخدامها في أي مكان وفي أي وقت.

ويعتبر هذا التصميم الأول منذ 20 عاما، والذي يشمل أحدث تقنيات الهولوغرام لجعل تزييفها أكثر صعوبة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التكنولوجيا على الأوراق النقدية في جميع أنحاء العالم.

وتحتوي الأوراق النقدية من فئة 10 آلاف ين و5 آلاف ين وألف ين على أرقام اسمية مطبوعة أكبر من الإصدارات الحالية، بحيث يمكن لجميع الأشخاص، بغض النظر عن العمر والجنسية، التعرف عليها بسهولة، كما ستسمح العلامات اللمسية للأشخاص ضعاف البصر بلمس الأوراق النقدية التي يحملونها ومعرفة قيمتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى