الكويت: إلغاء كافة تداولات أمس الأربعاء بعد قرار البنوك بعدم توزيع أرباح على المساهمين لعام 2020

قررت هيئة أسواق المال الكويتية إلغاء كافة تداولات جلسة أمس الأربعاء 10 يونيو 2020، وتسوية آثارها كاملة باعتبارها كأن لم تكن، على أن تفتتح جلسة اليوم الخميس على ما انتهت إليه جلسة الثلاثاء الماضي من إقفالات وأرصدة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه تم تكليف كل من شركة “بورصة الكويت للأوراق المالية” والشركة “الكويتية للمقاصة” بتنفيذ ذلك قبل بدء جلسة تداول اليوم وموافاتها بما يفيد بذلك.

وبينت أنه سيتم إلغاء الأوامر القائمة في نظام التداول الآلي اليوم الخميس الموافق 11 يونيو 2020، نظراً إلى القرار الخاص بإلغاء جلسة تداول الأربعاء.

وأوضحت أن ذلك جاء بعد تصريح اتحاد مصارف الكويت لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، بعدم توزيع أرباح نقدية على مساهمي البنوك لعام 2020 لتعزيز قدرات القطاع المصرفي للقيام بدور الوساطة المالية وضمان انسياب السيولة واستمرار دوران عجلة العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية لحين تجاوز الظروف الحرجة بسبب جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن التصريح أثر سلبا على جلسة الأربعاء وعلى قطاع البنوك تحديدا الذي استحوذت تداولاته على ما يقرب من 70 % من أجمالي قيمة التداولات وتأثيره على القطاعات الأخرى لارتباط التعاملات ببعضها البعض، مبينة أن الإعلان تسبب في خلق آثار بالغة الضرر في البورصة.

ووفقا للبيانات المتاحة في “أرقام”، تراجع مؤشر بورصة الكويت أمس بنسبة 1.75% ما يعادل 98 نقطة ليغلق عند 5530 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته