العملات تنقل فيرس كورونا وهذه طرق الوقاية

 استعرض الكاتب الصحفي الدكتور محمد العجمي على قناة صباح البنوك، كيفية انتشار فيرس كورونا عن طريق النقود الورقية والمعدنية.

  نوه العجمي إلى اتخاذ البنوك المركزية في مصر والسعودية والصين وكوريا الجنوبية وغيرها، الكثير من التدابير لحماية المواطنين من انتشار مرض كورونا، وذلك عن طريق تعقيم وتطهير وتبخير البنكنوت وحجزه لمدة 14 يومًا قبل إعادة تداولة بين يد الناس.

 قال العجمي، إن فيرس كورونا ينتقل عن طريق اللمس، وليس الهواء، موضحًا أن الشخص المريض عند السعال أو العطس ينتقل منه الفيروس على الأسطح والأشياء، ثم يأتي شخص سليم يلمس هذه الأشياء والأسطح، ثم يقوم بعد ذلك بلمس منطقة الوجه (الأنف أو الفم أو العين) فينتقل إليه الفيرس، مشيرًا إلى أن أعراضه تتمثل في الحمي وأعراض نزلات البرد، والإرهاق العام، ومشاكل في الجهاز التنفسي وقد لا يكون له أعراض.

  أشار العجمي إلى أن البنك المركزي المصري أصدر تعليمات للبنوك لحماية وسلامة العملاء والعاملين وضمان استمرار العمل بالبنوك المصرية، مؤكدًا على أهمية وضع خطة طوارئ لمواجهة الأزمة.

 وأضاف العجمي، أن الوقاية تتمثل في عدم ملامسة الأشياء والأسطح بقدر المستطاع مع ضرورة الاهتمام بالغسيل المستمر لليد بالماء والصابون، مع الامتناع تمامًا عن لمس منطقة الوجه إلا بعد غسيل اليد بالماء والصابون.

 وأوضح أن العملات بجميع فئاتها ناقلة لفيرس كورونا، وأنه يجب عدم لمس منطقة الوجه، قبل التأكد من غسيل منطقة اليدين بالماء والصابون، موضحًا أن التعامل بالنقود الورقية لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، لهذا يفضل عدم لمس منطقة الوجه قبل التأكد من غسل اليدين بالماء والصابون.

شاهد حلقة عن العملات تنقل كورونا وطرق الوقاية

كورونا هل ستؤثر على فلوسنا في البنوك؟

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى