الذهب يرتفع في البورصة العالمية 0.7% مع هبوط الدولار

شهدت أسواق الذهب العالمية ارتفاعًا خلال جلسة التداول اليوم الأربعاء، مع تراجع مستويات الدولار الأمريكي بفعل تصريحات رئيس البنك الفيدرالي، جيروم باول، أمس. ومع ذلك، بقيت التحركات محدودة في ظل انتظار الأحداث المهمة اليوم، بما في ذلك محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات قطاع العمالة الأمريكي.

سجلت أونصة الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.7% خلال جلسة اليوم، ليصل سعر الذهب إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من أسبوع عند 2347 دولار للأونصة. وفي وقت كتابة هذا التقرير، يتداول الذهب عند مستوى 2345 دولار للأونصة، بعد أن افتتح اليوم عند 2330 دولار للأونصة.

تحدث رئيس البنك الفيدرالي، جيروم باول، أمس عن توقعات التضخم في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى إمكانية عودة التضخم إلى هدف البنك المركزي المقرر عند 2٪ بحلول نهاية عام 2025 أو العام التالي. ولكنه أشار إلى أن أعضاء الفيدرالي سيستغرقون وقتًا أطول قبل اتخاذ أي خطوات بشأن خفض أسعار الفائدة.

تعد هذه التصريحات مقدمة لصدور محضر اجتماع السياسة النقدية الذي يصدر اليوم، والذي شهد تثبيت أسعار الفائدة. ويتوقع أعضاء الفيدرالي خفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، متخلين عن توقعاتهم السابقة التي كانت تشير إلى ثلاث خفضات في مارس.

على الرغم من ذلك، تتوقع الأسواق استمرار تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مع توقعات بخفض أسعار الفائدة مرتين في عام 2024، بدءًا من سبتمبر.

اليوم، ينتظر المستثمرون صدور بيانات الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي لشهر يونيو، إضافة إلى بيانات طلبات إعانات البطالة التي تصدر اليوم بدلاً من غدٍ، نظرًا لعطلة أسواق الأمريكية يوم الخميس.”

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى