التنسيق بين المركزى والبنوك قبل الموافقة على القروض الدولارية للعملاء

طالب البنك المركزي  البنوك بالتنسيق معه قبل الموافقة على القروض الدولارية للعملاء,وقال مصدران في إدارات الائتمان بالبنوك أن الإجراءات التنسيقية مع المركزي على القروض الدولارية تأتي كإجراء تنسيقي لحصر طلبات العملاء على الدولار ذات الشرائح المرتفعة.

وذكرا أن موافقة البنك المركزي على القروض الدولارية للعملاء يعد إجراء ضروريا للبنوك قبل إقرار القرض.

ويعد قطاع البترول والكهرباء من أكبر العملاء بالبنوك المقترضين بشريحة الدولار، وذلك لاستيراد مستلزمات التشغيل من الخارج.

وتعاني مصادر مصر من العملات الأجنبية من التأثر سلبا بتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد خاصة إيرادات السياحة، ولكن مصر استطاعت الحصول على نحو 7.8 مليار دولار عبر قرض عاجل من صندوق النقد الدولي بقيمة 2.77 مليار دولار، وطرح سندات في الأسواق الدولية بقيمة 5 مليارات دولار.

كما أن مصر في طريقها للحصول على نحو 5.2 مليار دولار عبر برنامج جديد لمدة عام اتفقت عليه مع صندوق النقد الدولي، ولكنه حاليا رهن موافقة المجلس التنفيذي للصندوق وهو ما سيحسمه المجلس يوم الجمعة المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
المصارف الحكومية في العراق: الأسماء والعناوين كيف تتم حماية الودائع وحسابات الاستثمار بالبحرين إطلاق حملات إرشادية موسعة احتفالًا بعيد الفلاح تفاصيل الحساب الجاري اليومي من العربي الأفريقي تفاصيل شهادة "Floating 2024" من CIB تفاصيل شهادات الادخار الإسلامية من بنك مصر سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 7-9- 2024 سعر اليورو أمام الجنيه اليوم السبت 7-9-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم السبت 7-9-2024 القاهرة يتعاون مع بلتون لتنويع المحفظة الاستثماريه تفاصيل ودائع البنك الأهلي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حساب توفير الكنز: عائد يصل إلى 25% تفاصيل شهادة ابن مصر الثلاثية من بنك مصر سوبر كاش توفير بنك مصر: بعائد 23% الحوالات المالية السريعة مجانا: البنك العربي شهادة اليكس ستار بلس بنك الاسكندرية .. الفائدة والتفاصيل اسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 7-9-2024 ما هي مصاريف حساب البنك الأهلي المصري؟ خدمات كونسيرج الماسية من مصرف أبوظبي الاسلامي ما هو رقم تليفون بنك أبوظبي التجارى .. الخط الساخن؟ قرض سيارة مستعملة من QNB بتمويل 750 ألف جنيه ما هي البنوك التي تعمل في السوق المصري؟ تفاصيل «حساب حوالتي» من بنك مصر ما هي فائدة شهادة بنك فيصل الاسلامي الثلاثية؟ ماذا تعرف عن البنك الأهلي الكويتي – مصر؟ شهادة نماء الخماسية من البنك الزراعي .. الخصائص والمزايا بحد ائتمان 2 مليون جنيه: كارت مشتريات ABC شروط برنامج "إيدج" البنك العربي الأفريقي الدولي مخاطر استخدام الأجهزة العامة: كيف تحمي أموالك؟  ما هي فوائد ومميزات الحسابات البنكية؟