“التعمير والإسكان” يطلق مركزية ائتمان التجزئة المصرفية.. رسميًا

 أعلن بنك التعمير والإسكان عن إطلاق الإدارة المركزية لائتمان قروض التجزئة المصرفية والبطاقات الائتمانية، إضافة إلى مركزية التحصيل، والإدارة المركزية للمبيعات وقروض السيارات، مؤكدًا أنه سيتم استكمال باقى مراحل المركزية، والخاصة بفتح الحسابات والعمليات المصرفية، بشكل متتالى على مدار العام الحالى 2020.

 وصرح حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، أنه تم البدء في الطرح التجريبي لمركزية ائتمان قروض التجزئة المصرفية، اعتبارًا من نوفمبر 2019، حيث تم التأكد بشكل كامل من سلامة الإجراءات والخطوات المطبقة كافة في هذا الشأن، مشيرًا إلى بدء الإطلاق الرسمي لمركزية ائتمان التجزئة المصرفية، وتطبيقها على شبكة فروع البنك التي تغطى جميع أنحاء الجمهورية.

حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

 أضاف غانم على هامش احتفال البنك بإطلاق الإدارة المركزية لائتمان قروض التجزئة المصرفية، أن هذا يأتى فى إطار إيمان البنك القوى بالتخصص فى مجالات وأوجه العمل المصرفىكافة، بما يسهم فى تطور الأداء وتقديم الخدمات المصرفية بشكل أسرع وأسهل، وبدرجة عالية من الكفاءة والمهنية، وذلك تماشيًا مع خطة ورؤية البنك لإعادة الهيكلة، وتحسين مستوى الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

 كما أكد غانم أن إدارة قروض السيارات المركزية نجحت بالفعل فى منح قروض وتمويلات لهذا القطاع، حيث وصل حجم المحفظة الائتمانية لقروض السيارات إلى 100 مليون جنيه منذ بداية الإطلاق الرسمي للمنتج في بداية العام الجاري، مؤكداً أن إصدار القرارات الائتمانية الخاصة بقروض السيارات لا يستغرق أكثر من 12 ساعة فقط من استيفاء العميل للبيانات والأوراق المطلوبة كافة. 

 وأشار أيضًا إلى أن البنك يقدم نحو 10 برامج تمويلية لشراء السيارات، بما يتناسب مع جميع شرائح المجتمع، سواء الموظفين بالقطاع العام والحكومي، أو الموظفين بالقطاع الخاص، وكذلك أصحاب الأعمال والمهن الحرة، موضحًا أن البرامج التمويلية لقروض السيارات تبدأ بمقدم 10% فقط من ثمن السيارة، إضافة إلى أسعار عائد تنافسية.

وليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والفروع

 من جانبه أكد وليد مطر، مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك، أن الهدف من إطلاق الإدارة المركزية لائتمان قروض التجزئة المصرفية والبطاقات يتمثل فى إعطاء فروع البنك المختلفة الفرصة الكافية للتفرغ لخدمة العملاء والمبيعات، بما يسهم بشكل مباشر فى تحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية المقدمة، إضافة إلى تقليل الوقت المستغرق فى تنفيذ المعاملات المصرفية كافة بكل فروع البنك.

 كما أن المركزية تؤدى إلى توحيد الإجراءات كافة على مستوى شبكة فروع البنك وعملائه بشرائحهم كافة.

 يذكر أن المركزي قام أخيرًا برفع نسية إجمالي أقساط القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية إلى 50% من إجمالي الدخل بدلًا من 35%، وذلك في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية وارتفاع الناتج الإجمالي المحلي، تشمل القروض لأغراض استهلاكية (الشخصية، البطاقات الائتمانية، قروض السيارات للاستخدام الشخصي).

زر الذهاب إلى الأعلى