التضخم بالصين يرتفع 2% خلال يناير 2023

ارتفعت معدلات التضخم بالصين بنسبة 2.1 بالمائة على أساس سنوي خلال يناير الماضي

وفقا لمؤشر أسعار المستهلكين (وهو مقياس رئيسي للتضخم)

أظهرت بيانات الهيئة الوطنية للإحصاء الصينية ، أن المؤشر ارتفع بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري

قفزت أسعار المواد الغذائية بنسبة 2.8 بالمائة خلال الشهر الماضي

وتوسع النمو بمقدار 2.3 نقطة مئوية على أساس شهري، مما رفع التضخم الاستهلاكي الشهري بنحو 0.52 نقطة مئوية.

وارتفعت أسعار المواد غير الغذائية بنسبة 1.2 بالمائة مقارنة بالعام 2021

وزاد نمو أسعار البنزين والديزل وغاز البترول المسال بنسبة 5.5 بالمائة و5.9 بالمائة و4.9 بالمائة على أساس سنوي، على التوالي.

أظهرت البيانات أيضا أن مؤشر أسعار المنتجين في الصين، والذي يقيس تكاليف السلع، انخفض بنسبة 0.8 بالمائة على أساس سنوي خلال يناير الماضي.

الاقتصاد الصيني

أعربت وكالة وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني عن تفاؤلها بالاقتصاد الصيني

وقامت برفع توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 إلى 5%
بعد أن كانت تتوقع في السابق نموا عند 4.1%.

وأوضحت الوكالة أنها قد أصبحت أكثر تفاؤلا حيال نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين هذا العام.

وفي العام المقبل، كما في تقرير شهر ديسمبر الماضي، من المتوقع أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة 4.8%

وتم تعديل تقديرات النمو للعام 2022 إلى 3% من 2.8% في ديسمبر الماضي.

وترى “فيتش” أن هناك تعافيا واضحا للاستهلاك والنشاط الاقتصادي داخل الصين وهذا هو السبب الرئيسي للتفاؤل حيال توقعات نمو الصين.

وقالت: “هناك دلائل على أن الاستهلاك والنشاط يتعافيان بشكل أسرع مما كان متوقعا بالبداية بعد أن تخلت حكومة الصين عن سياسة صفر كوفيد بأواخر عام 2022”.

الاحتياطي الاجنبي

أظهرت بيانات رسمية، أن احتياطيات النقد الأجنبي للصين ارتفعت 56.8 مليار دولار إلى 3.184 تريليون دولار في يناير.

وعزت إدارة النقد الأجنبي الزيادة في الاحتياطيات إلى انخفاض الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى مع ارتفاع أسعار الأصول المالية العالمية.

وأظهرت بيانات إدارة الدولة للنقد الأجنبي أيضًا أن ارتفاع احتياطيات الصين من الذهب إلى 65.12 مليون أوقية في نهاية يناير، بزيادة 480 ألف أوقية عن نهاية ديسمبر 2022.

وأظهرت بيانات إدارة الدولة للنقد الأجنبي، أن احتياطيات الصين من الذهب ارتفعت إلى 65.12 مليون أوقية في نهاية يناير، بزيادة 480 ألف أوقية عن نهاية ديسمبر 2022.

وفقًا لبيان هيئة تنظيم الصرف الأجنبي ارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 125.28 مليار دولار في نهاية يناير من 117.24 مليار دولار في نهاية ديسمبر

بأكثر من 7 مليارات دولار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته