التجاري الدولي أول بنك يحصل على شهادة المساواة بين الجنسين

تعزز شهادة (EGES) ممارسات المساواة بين الجنسين في مؤسسات وشركات القطاع الخاص وذلك من خلال بناء سلسلة من الممارسات في مجالات التوظيف الأربعة، التطوير الوظيفي، التوازن بين الأسرة والعمل، وسياسات التحرش الجنسي.

قال حسين أباظة، المسئول الرئيسي التنفيذي بالبنك التجاري الدولي، أن البنك سوف يواصل جهوده في تعزيز مبادرات المساواة بين الجنسين سواء داخل البنك أو بالمناطق المحيطة بعملياته، باعتباره أحد المؤسسات الرائدة في الممارسات المصرفية ذات المردود الإيجابي، كما تعد هذه الشهادة بمثابة تأكيد على التزامنا المتواصل بتحقيق مجالات التركيز التي تضمنتها ورشة عمل ختم المساواة بين الجنسين أو غيرها.

وأضاف أن البنك أحد مؤسستين فقط من القطاع الخاص المصري يحصلون على شهادة ختم المساواة بين الجنسين (EGES) وذلك بعد قيام البنك الدولي والمجلس الوطني للمرأة بإعادة إطلاق البرنامج بدعم من السفارة البريطانية في مصر. موضحا أن البنك الوحيد الذي حصل على هذه الشهادة والمبنية على نموذج البنك الدولي للمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شارك البنك التجاري الدولي مؤخرًا في رئاسة “محفز سد الفجوة بين الجنسين” بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، وهو نموذج للتعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم جهود الحكومات وقطاع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين على المستوى الاقتصادي. وسيتولى البنك إدارة أنشطة “المحفز” وصياغة أهدافه ومتابعة آثاره بالتعاون مع مجموعة من أبرز الشركات الرائدة في السوق ووزراء الحكومات.

قال أباظة أن البنك يضع على رأس أولوياته ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين، وذلك عبر إطلاق وتبني المبادرات المعنية بتمكين المرأة وتعزيز الشمول المالي ليصبح في طليعة المؤسسات المصرفية التي قامت بدعم الاستقلال المالي للمرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في مصر.

وأضاف أن البنك يحرص على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص للتحول نحو اقتصاد ومجتمع شامل وتحقيق أهداف التنمية الاستدامة، حيث تعد تلك الشراكات بمثابة منصة لتبادل المعرفة وتمكين الحكومات والمؤسسات.

ولفت إلي أنه سيتم تطبيق المحفز وفقًا لخطة عمل على مدار 3 سنوات، والتي تستهدف إعداد النساء لسوق العمل ما بعد جائحة “كوفيد-19″، وسد الفجوات بين الجنسين في الأجور بين القطاعات وداخلها، وتمكين المرأة من المشاركة في سوق العمل، وإعداد وتأهيل السيدات لشغل المزيد من المناصب الإدارية والقيادية.

وتتألف خطة العمل من 10 توصيات، لكل منها العديد من المهام والإجراءات الفرعية على أن يقوم بتنفيذها جميع الأطراف ذات العلاقة عبر تضافر الجهود وتبادل الخبرات، وذلك وفقًا لجدول أعمال المحفز.

ويعتز البنك التجاري الدولي بدوره الرائد في تعزيز مبادرات المساواة بين الجنسين سواء داخل البنك أو بالمناطق المحيطة بعملياته، وهو ما انعكس في قيام مؤسسة بلومبرج العالمية بإدراج البنك في مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI) في 2021 للعام الثالث على التوالي، بعد أن أصبح أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشر خلال عام 2019.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أسعار الذهب  فى مصر اليوم  الثلاثاء 17-9-2024 أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 ما هي أفضل شهادة دولارية؟ الذهب صعود مستمر أم تراجع قريب؟ 48.5% الشمول المالي بالعراق ويستهدف 60% ما هي اجراءات اختيار شركات نقل الأموال؟ NBK يتيح تقسيط مستلزمات المدارس بدون فوائد  "كريدي أجريكول مصر للتنمية" و"التعليم أولًا"  تحتفل بتخريج دفعة 2024  تفاصيل عرض CashBack المصاريف الدراسية من بنك البركة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار  المصرف المتحد يضخ 1.930 مليار جنيه لاسكان محدودي الدخل تفاصيل تمويل شراء السيارات الكهربائية من ABC ترشيح نيفين صبور لمنصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي عز العرب رئيسياً تنفيذياً وعضواً بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي بنك الإمارات دبي يطرح حساب جارى بفائدة 20% التأمين البنكي من بنك مصر بالتعاون مع أليانز ما الذي يُفسر تعافي اقتصادات جنوب أوروبا؟  سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 16-9-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 16-9-2024 سعر الدولار اليوم الإثنين  16-9-2024 اسعار الذهب فى الأردن اليوم الاثنين 16-9-2024 سعر الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم اسعار الذهب فى مصر اليوم  الاثنين 16-9-2024 أسعار العملات الأجنبية الاثنين 16-9-2024 تفاصيل شهادة جرين بيرلز الدولارية من البنك العربى الافريقى الدولى تفاصيل الشهادة المميزة من بنك الإمارات دبي الوطنى تفاصيل تمويل المشروعات الصغيرة من أبوظبي الإسلامي