البنك المركزي اليمني يسحب 56 مليون دولار من وديعة السعودية

أعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية بالبنك المركزي اليمني عن وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعة 32 بمبلغ إجمالي 56 مليون دولار لتغطية طلبات عملاء البنوك التجارية والإسلامية في مختلف المحافظات، وفتح اعتمادات استيراد السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين في كافة ارجاء الوطن.

وأهاب البنك المركزي بجميع البنوك التي وصلت الموافقة لعملائها سرعة التوجه إلى قطاع العمليات المصرفية الخارجية بالبنك المركزي لتوريد و مصارفة مبالغ الاعتمادات.

تأسس البنك المركزي اليمني في الشمال عام 1971م، وتأسس مصرف اليمن في الجنوب عام 1972م، وعند توحيد البلدين تم توحيد دمج المصرفين في مصرف واحد البنك المركزي اليمني، ومقره صنعاء في 22 مايو 1990م. صدر قرار جمهوري رقم (119) للعام 2016م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة المصرف المركزي اليمني ونقل مقره الرئيسي إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ترجع أهمية البنوك المركزية إلى اهتمام الحكومات المختلفة بنمو المعاملات المصرفية والتجارية وضرورة تحكم في حجم الائتمان الذي تقوم به البنوك المختلفة في الدولة. وتنشأ به جميع البنوك المركزية في مختلف الدول فيما تقوم به من وظائف وإن كانت هناك بعض الفروق فهي ليست في الأساس ذاتها وإنما في الطريقة التي تتبعها هذة البنوك من أجل تحقيق أهدافها في مجتمع اقتصادي تختلف ظروفه عن المجتمع الاقتصادي في دولة أخرى وليس هدفه الربح كما هو بالنسبة لغيرة من البنوك ولا بد أن يخضع البنك المركزي للسياسة العامة للدولة. ويمكن إيضاح الوظائف التي يؤديها البنك المركزي في الآتي: إصدار وتنظيم العملة داخل الدولة. وتأدية الخدمات المصرفية للدولة. والمحافظة على الاحتياطي النقدي للبنوك في النظام المصرفي. وإعادة خصم الأوراق المالية والتجارية لتمويل البنوك الأخرى. والقيام بأعمال المقاصة بين البنوك وبعضها. والتجكم في حجم الائتمان بتنفيذ السياسة النقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بنك القاهرة يشارك في اليوم العربي للشمول المالي المحفظة الالكترونية في سطور هل يمكن للأم فتح حسابات وربط شهادات للقصر؟ تراجع التضخم في ألمانيا المركزي القطري يعمم الذكاء الاصطناعي سكة خضرا حملة يطلقها الطلبه لمواجهة التغير المناخي بنك الإمارات دبي الوطني يوقع عقد تمويل بـ 80 مليون جنيه مصري ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض “Home in” المركزي العماني يصدر أذون خزانة بـ 33 مليون ريال المركزي الكويتى يصدر سندات بـ 240 مليون دينار الأهلي المصري يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر الدولار يتراجع لأقل من 47 جنيهًا عاجل: فتح حسابات المشرق من خلال فورى أبوظبي الاسلامي يفوز بأفضل خدمة لادارة الثروات أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 14-5-2024 بالبنوك سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك اسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك اسعار الذهب  فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت صباح اليوم تفاصيل «حساب يوم بيوم» من بنك ABC مصر أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 14-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 14-5-2024 تفاصيل حساب «الغنى بلس» من مصرف أبوظبي الإسلامي اسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 14-5-2024 قرض بدون فوائد من بنك ناصر الاجتماعى