“البنك الأهلي” يدرس المشاركة بقيمة 400 مليون جنيه فى قرض «السويس للميثانول»

يدرس البنك الأهلي المصري المشاركة بشريحة تمويلية تصل إلى ما يعادل 400 مليون جنيه، ضمن القرض الذى يجرى تدبيره لصالح شركة السويس للميثانول للإنفاق على مشروعها الجديد لإنتاج مشتقات الميثانول بمدينة دمياط.

وأعلنت الشركة خلال انعقاد جمعيتها العمومية فى مارس الماضى، الانتهاء من أعمال الرخص والتصميمات الهندسية المبدئية للوحدات الإنتاجية، وتم توقيع عقد استشارى المشروع مع شركة إنبي.

وأشارت المصادر إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 120 مليون دولار، سيتم تمويلها بنسبة %70 عبر البنوك والباقى من خلال رأس المال.

وتولت شركة نيكسنت العالمية إعداد دراسات الجدوى للمشروع، فيما تتولى شركة صان مصر دور المقاول العام وفق العقد الذى تم توقيعه فى فبراير الماضى.

ورجحت المصادر الانتهاء من المفاوضات وتوقيع العقود بحلول مطلع العام المقبل على أقصى تقدير.

ويتم تدشين المشروع على مساحة 100 ألف متر مربع داخل الأرض المخصصة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط، لقربها الشديد من مصادر إنتاج المواد الخام والمرافق وتسهيلات الإنتاج والأسواق المحلية المستهدفة، علاوة على سهولة التصدير للأسواق الأوروبية والأفريقية عن طريق ميناء دمياط الذى يمر من خلاله معظم خطوط الشحن العالمية، وفق بيان رسمى صادر عن الشركة.

وأشار البيان إلى أن المشروع يهدف لإنتاج 21 ألف طن سنوياً من اليوريا فورمالدهيد تركيز 85 المستخدمة فى صناعة الأسمدة، و66 ألف طن سنوياً من اليوريا فورمالدهيد تركيز 65 المستخدمة فى صناعة المواد اللاصقة، و53 ألف طن من النفتالين فورمالدهيد المسلفن المستخدم فى صناعة الخرسانة الجاهزة، بالإضافة إلى إنتاج الراتنجات المتخصصة اعتمادا على البتروكيماويات المنتجة محلياً كالميثانول المنتج بشركة إيميثانكس بكمية 45 ألف طن سنوياً، واليوريا المنتجة بشركة موبكو بكمية 48 ألف طن سنوياً، والصودا الكاوية المنتجة بشركة البتروكيماويات المصرية بكمية 11 ألف طن سنوياً، وحمض الكبريتيك المركز المنتج بشركة أبو زعبل للكيماويات بكمية 9 آلاف طن سنوياً.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تاريخ البنك المركزي الجزائري ننشر تعليمات المركزي الفلسطيني بشأن تمويل المقترضين تعليمات المركزي الاردني بشأن الخدمات المالية المفتوحة الآن فكر في أموالك وغير استراتيجيتك المالية؟ المركزي يعقد لقاءات مع  35 مؤسسة مالية عالمية تناغم السياسات الاقتصادية يعزز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه