البنك الأهلي المصري يفتتح وحدة السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس

افتتح البنك الأهلي المصري وحدة السكتة الدماغية بقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بمستشفى عين شمس الجامعي (الدمرداش)، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،

والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور أحمد البسيوني مدير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، ونرمين شهاب الدين رئيس التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، وفريق عمل التنمية المجتمعية بالبنك، ولفيف من العلماء والأطباء والمتخصصين والمسؤولين والشخصيات العامة.

عقب الافتتاح، أعرب الدكتور علي الأنور عن اعتزازه بدور البنك الأهلي المصري وشراكته مع مستشفيات جامعة عين شمس، التي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنويًا في مختلف التخصصات الطبية،

إضافة إلى كونها من أكبر المستشفيات التعليمية والعلاجية في مصر التي تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئة التمريض. وأشار إلى أن خطط التطوير تستهدف رفع كفاءة الخدمة المقدمة للمرضى وتقليل قوائم انتظار المرضى، بما يدعم خطط الدولة ويتوافق مع رؤية مصر 2030. حيث تستقبل مستشفيات جامعة عين شمس (الدمرداش) يوميًا ما بين 12 إلى 15 ألف مريض بالعيادات الخارجية بالإضافة إلى مرضى الأقسام الداخلية.

وأشاد بالجهود التي بذلها البنك الأهلي المصري والجامعة نحو إنشاء وحدة السكتة الدماغية، التي تُعَد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية. وأكد على إمكانيات الوحدة وتجهيزها بأحدث التقنيات والخبرات الطبية المتقدمة لتصبح وحدة متكاملة قادرة على معالجة مئات الآلاف من المرضى سنويًا ممن يعانون من السكتة الدماغية ومضاعفاتها.

من جانبها، أكدت نرمين شهاب الدين على سعي البنك الأهلي المصري الدائم لاستكمال مساهماته في تطوير جامعة عين شمس والمستشفيات التابعة لها، ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات التنمية المجتمعية التي تجاوزت 13 مليار جنيه في السنوات الثماني الماضية.

وأضافت أن البنك الأهلي المصري يُولي اهتمامًا كبيرًا وأولوية للقطاع الصحي، نظراً لأهميته القصوى في حياة كل مواطن مصري، ولارتباطه المباشر بصحة المصريين، وهي أولوية لدى الدولة.

كما أضافت أن البنك الأهلي المصري شارك في إنشاء وحدة السكتة الدماغية ووحدة ملحقة لها، مع توفير جهاز القسطرة المخية، وتضم نحو 25 سريرًا وغرفًا للتأهيل ومنطقة معامل خاصة بمرضى السكتة الدماغية، وذلك بمنحة تجاوزت 77 مليون جنيه.

من جانبه، أعرب الدكتور طارق يوسف عن سعادته وفخره بافتتاح الوحدة بعد تطويرها، موضحًا أن أعمال التطوير ورفع كفاءة الوحدة من بنية تحتية فعالة وتجهيزات على أعلى درجة من الكفاءة والجودة ستساهم في إتاحة العلاج لما يقرب من 1500 مريض بدلاً من 400 مريض في السابق.

كما أشار إلى أن الوحدة الجديدة تتميز بجهازها الهجين الذي يقوم بالإجراءات التشخيصية والعلاجية مع الكفاءات البشرية الموجودة، ما يمثل فرصة هائلة في الدقة والسرعة، ويوفر فرصة لعلاج وإنقاذ أرواح آلاف المرضى المصابين بهذا المرض، لتتصدر مستشفيات جامعة عين شمس المركز الأول على مستوى الجمهورية في علاج أكثر الحالات المستعصية، حيث يعتمد علاج السكتة الدماغية على عاملي السرعة والدقة، بالإضافة إلى تواجد أفضل فرق العمل من نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب ذوي الخبرات في مجال علاج السكتة الدماغية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى