“الاسكندرية” يحقق 2 مليار جنيه صافي أرباح خلال 9 أشهر

أعلن بنك الإسكندرية عن النتائج المالية لأدائه خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر من العام الجاري 2021، والتي جاءت لتعكس ربحية البنك المستمدة من القاعدة الرأسمالية القوية، ووضع السيولة القوي، ونماذج الأعمال المرنة والمتنوعة، والقدرة على إدارة تكاليف التشغيل بكفاءة.
تمكن البنك من زيادة صافي الدخل في سبتمبر 2021 ليصل إلى 5 مليار و231 مليون جنيه ليبلغ معدلات نمو ملحوظة بالمقارنة مع نتائج الربع الثالث من العام الماضي بنحو 7.1٪ مقابل انخفاض قدره 1.6٪ مقارنة بالربع السابق، ووصل صافي أرباح البنك إلى 2 مليار و49 مليون جنيه مصري في سبتمبر 2021، بزيادة 1.7٪ مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي 2020، وبانخفاض قدره 15.6٪ مقارنة بنتائج الربع الثاني من عام 2021.
وبلغ صافي الدخل لفترة الربع الثالث من العام المالي الحالي نحو 4 مليار 638 مليون جنيه بزيادة قدرها 5.4 ٪ مقارنة بأداء الربع الثالث من العام الماضي، وزيادة بنسبة 0.9٪ مقارنة بالربع السابق، وحقق البنك زيادة في صافي الدخل من الأتعاب والعمولات ليبلغ نحو 592 مليون جنيه مصري بنسبة زيادة 23.6 ٪ مقارنة بأداء الربع الثالث من العام المالي الماضي، وانخفاض بنسبة 18 ٪ مقارنة بنتائج الربع الثاني من العام الحالي.
ونتيجة للأداء القوي أصبح رأس مال البنك في سبتمبر الماضي صلبًا ويفوق بكثير المتطلبات الرقابية والحد الأدنى المطلوب من قبل البنك المركزي المصري، حيث بلغ رأس المال الأساسي المستمر والمتمثل في الشريحة الأولي من القاعدة الرأسمالية نحو 11 مليار و15 مليون جنيه مصري (20.2٪ من الأصول المرجحة بأوزان المخاطر)، مع ثبات إجمالي القاعدة الرأسمالية بنحو 11 مليار و68 مليون جنيه ، بنسبة 21.2٪ من الأصول المرجحة بأوزان المخاطر.

أقرأالمزيد:تفاصيل قرض السيارة من بنك الاسكندرية

وحول جودة الأصول الائتمانية لبنك الإسكندرية، بلغت نسبة القروض غير المنتظمة بنهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي نحو 5.15٪مقارنة بنسبة 3.98٪ في الربع الثالث من عام 2020، كما بلغت نسبة صافي القروض غير المنتظمة 2.3٪ في سبتمبر 2021.
ويستكمل البنك تعزيز مركزه كشريك فعال في نمو الاقتصاد المصري، فبنهاية سبتمبر 2021 زادت محفظة القروض الممنوحة إلى قطاعي الأفراد والشركات بنحو 994 مليون جنيه مصري بنسبة زيادة 1.9٪ مقارنة بديسمبر من العام الماضي، وعلى وجه التحديد، بلغ النمو في قطاع الأفراد 4.8٪ بينما بلغ في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 3.94٪.

وبلغت المصروفات الإدارية في سبتمبر 2021 نحو 2 مليار 56 مليون جنيه بزيادة قدرها 5.9 ٪ مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، وبنسبة زيادة طفيفة بالمقارنة مع نتائج الربع الثاني من العام المالي الحالي تبلغ 5.2 ٪ كما بلغ معدل المصروفات / العائد 39.2 ٪.
وزاد عبء الاضمحلال عن خسائر الائتمان في الربع الثالث من عام 2021، بنحو 62 مليون جنيه مصري مقارنة بنتائج الربع الثالث من عام 2020 ليصل إلى 312 مليون جنيه ، حيث يواصل البنك اتباع موقف حذر في تقييم محفظة قروضه، مع الأخذ في الاعتبار التطور المستمر للسيناريو الاقتصادي الكلي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تعليمات المركزي الاردني بشأن الخدمات المالية المفتوحة الآن فكر في أموالك وغير استراتيجيتك المالية؟ المركزي يعقد لقاءات مع  35 مؤسسة مالية عالمية تناغم السياسات الاقتصادية يعزز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور