«الإمارات دبى» : السماح للأجانب بالتملك فى رأسماله يعزز السيولة ويزيد قاعدة المستثمرين

قال بنك الإمارات دبي الوطني أن قرار السماح للأجانب بالتملك في رأسمال البنك المدرج في سوق دبي المالي يعزز سيولة السوق وتلبية الطلبات المتزايدة من الأجانب لحيازة السهم، وهو ما سيسمح بتوسيع قاعدة المستثمرين وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى دولة الإمارات.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

كان البنك قد كشف  عن تغيير النظام الأساسي له والذي تم من خلاله رفع نسبة تملك الأجانب إلى 40% بعد الحصول على جميع الموافقات الرقابية اللازمة.

قال البنك فى بيان له ، أنه حقق صافي أرباح بلغ 4.1 مليار درهم للنصف الأول من العام 2020، كما ارتفع صافي دخل الفائدة بنسبة 36% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وشهد الدخل غير الممول نموًا بواقع 24% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق مع الاستحواذ على دينيز بنك في العام 2019، وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 2% مقارنة بنهاية العام 2019 ليصل إلى 694 مليار درهم، كما ارتفعت قروض العملاء بنسبة 1% مقارنة بنهاية العام 2019 لتصل إلى 443 مليار درهم.

ومن ناحية أخرى إنخفضت ودائع العملاء بنسبة 2% مقارنة بنهاية العام 2019 لتصل إلى 461 مليار درهم، وارتفعت نسبة القروض منخفضة القيمة لتصل إلى 5.8%، فيما بقيت نسبة التغطية قوية عند نسبة 116.9%.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم22 يوليو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
جهاز beIN واشتراك سنة هدية من التجارى وفا اختتام ناجح لفعاليات لقمة "شركات ناشئة بلا حدود" في القاهرة حساب بالدولار بفائدة يومية 5 % ببنك القاهرة بلتون توقع اتفاقية بيع وتأجير للكازار للتطوير العمراني اليوم..المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه كونتكت وضامن تتعاونان لتقديم حلول دفع العملاء ثلاثية ستدفع اقتصاد الهند لتحقيق نموا قويا سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 12-5 -2024 سعر الدولار اليوم الأحد 12-5-2024 تأهل 4 لاعبين مصريين للجولة الثالثة من بطولة CIB العالم للإسكواش 4 مصريات يتأهلن للجولة الثالثة من بطولة «CIB» العالم للإسكواش أسعار العملات العربية اليوم الأحد12-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد12-5-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 12-5-2024 بنك صحار يقدم حساب للطلاب .. التفاصيل اشترى وقسط براحتك من أبو ظبي التجاري هيكلة المصارف الحكومية ستغير خريطة البنوك فتوح: البنوك العراقية عريقة قروض لشراء السيارات من بنك الرافدين المصرف العقاري يطالب بمبادرة عقارية جديدة قطر الوطني يتوقع نموا قويا للاقتصاد الهندي التجاري أفضل بنك في تطبيق الهاتف وتحويل الاموال كيف تستثمر في صندوق جارد من البنك العربى الأفريقى التجارى وفا يدعم العلاقات بين مصر وكوت ديفوار كيف تتواصل مع البنك الزراعي المصري؟ QNB يتوقع تراجع التضخم بسرعة في الولايات المتحدة خطوات بدأ مشروع تدريب عبر الإنترنت؟ فائدة استثمار 5000 جنيه في بنك مصر رسالة من رئيس المصارف العربية لرؤساء التدقيق الداخلي خطوات لحماية أموالك من إفلاس البنك