الإمارات المركزي” و”أبوظبي العالمي” يدعمان الأفكار المالية الإبتكارية

أعلن “مصرف الإمارات المركزي” و”سوق أبوظبي العالمي” عن الفائزين السبعة في تحدي الابتكار التابع لمهرجان «فينتك أبوظبي» في نسخته الرابعة، والذين تم اختيارهم من بين 189 طلبا للمشاركة، بعد عملية تنافسية امتدت لخمسة أشهر.

ووفقا ل لمهرجان، فإن الشركات هي «يوكودو» (الإمارات)، و«ماركيت آي كيو» (كندا)، و«تايغير» (اسنغافورة)، و«مود فاينانس» (إيطاليا)، و«فيوتشر فلو» (المملكة المتحدة)، و«إيلوسيدايت» (ألمانيا)، و«فينفيرتي» (المملكة المتحدة)، والتي تعرض حلولها أفكارا مبتكرة لمعالجة نقاط الضعف في قطاع الخدمات المالية، وتركز على مبادرات من شأنها تعزيز التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب رقمنة الخدمات المالية، وحلول التكنولوجيا التنظيمية.

وتم تعيين الشركات الناشئة الفائزة للعمل مع واحدة من خمس جهات رائدة، والتي تتضمن بنك أبوظبي الأول، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أنجلو- الخليجي التجاري، إضافة إلى الاتحاد لائتمان الصادرات، وسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي، لتطوير حلول ممكنة لمعالجة مشكلة معينة عن طريق إثبات مفاهيم الحلول المقترحة. إ

وستعرض الشركات الناشئة حلولها الفائزة خلال اليوم التجريبي لتحدي الابتكار في مهرجان «فينتك أبوظبي» في 25 نوفمبر 2020، ويمكن للمهتمين بالحضور رقميا..

وستكون الشركات الناشئة الفائزة والشركات الكبرى المشاركة مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تمويل منح، من أجل مواصلة تطوير واختبار حلولهم في مختبر سوق أبوظبي الرقمي تحت إشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى السوق، وفيما سيعمل ذلك على تسريع تبني حلولهم وضمان الامتثال التنظيمي، فإنه سوف يساعدهم أيضا في التغلب على بعض العقبات في القطاع.

ويتيح المختبر الرقمي التعاون المفتوح، لا سيما أنه مزود باتصال واجهة برمجة التطبيقات ومجموعات الأدوات الرقمية والبيانات الاصطناعية لمحاكاة البيئة التشغيلية للبنوك، وسيعمل المختبر على الجمع بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية والجهات التنظيمية لتجربة الحلول المبتكرة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى