الأهلي والزراعي يوقعان قرضًا بـ 3 مليارات جنيه لدعم الري الحديث في محافظتين

أعلن بنكا الأهلي المصري والزراعي المصري توقيع قرض مشترك بقيمة 3 مليارات جنيه لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك بغرض توفير التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة التجريبية من منظومة الري الحديث بمحافظتي بني سويف والقلوبية.

وبحسب بيان البنك الأهلي أمس  الأحد، سيكون ذلك كمرحلة أولية ليتم تطبيقها في كافة المحافظات بعد ذلك وذكر البيان أن البنك الأهلي سيتولى وكيل للتمويل والزراعي المصري بصفته وكيل الضمان.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يولي اهتمامًا كبيرًا بتمويل المشروعات القومية الحيوية مستهدفًا تنمية مختلف القطاعات الاقتصادية، والتي يعد من أهمها قطاع الزراعة، وتوفير الفرص التمويلية للعديد من المشروعات الزراعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة بما يتكامل مع التوجه العام للدولة لزيادة مساحة الرقعة الزراعية واستخدام أساليب الزراعة الحديثة والمتطورة لتعظيم العائد ولتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية للدولة.

وأشار أبو الفتوح إلى أن هذا التمويل المشترك سيساهم بشكل مباشر في عملية تطوير ورفع كفاءة منظومة الري بمصر.

وأكد سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري، علي حرص البنك على دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة بالقطاع الزراعي من خلال الحلول التمويلية المتكاملة التي تستهدف تنمية وتطوير القطاع الزراعي.

وأوضح عبد الصادق، أن هذا القرض يهدف إلى مساعدة أصحاب الأراضي الزراعية الموجودة بالوادي والدلتا لتوفير تمويل تكاليف تأهيل المساقي وتجهيزها والتحول إلى استخدام شبكات الري الحديث، وذلك بالتعاون مع وزارتي الزراعة والموارد المائية والري.

وأصاف أن هذا الأمر يسهم في تنمية القطاع الزراعي وتعزيز الإنتاجية، مما يؤدي إلى تدعيم الريادة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال ويساهم في توفير احتياجات السوق المصري من المحاصيل الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

وقال أيمن الشيمي رئيس قطاع تمويل الشركات الكبرى بالبنك الأهلي المصري، إن هذا القرض تم ترتيبه في إطار المبادرة القومية لتطوير الري والتحول إلى الري الحديث للوصول إلي أعلي إنتاجية من المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى دعم قدرات المزارعين المستفيدين من المبادرة.

وقال صالح الشامي الرئيس التنفيذي للائتمان بالبنك الزراعي المصري، إن القرض يهدف إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة التجريبية من منظومة الري الحديث بمحافظتي بني سويف والقليوبية بإجمالي مبلغ 3 مليار جنيه.

وأشار الشامي إلى أن قيمة القرض تتوزع بواقع 2 مليار جنيه لمحافظة بني سويف ومليار جنيه لمحافظة القليوبية، وذلك دعما للمزارعين في المحافظتين على التحول من نظام الري بالغمر لأنظمة الري الحديثة وأيضا تأهيل المساقي.

وأوضح أنه سيتم سداد القرض على 10 أقساط سنوية مما يسمح بسداد الالتزامات المالية على فترات مناسبة دعماً للقطاع الزراعي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم