اسعار تذاكر المترو الجديدة اليوم الإثنين 17 أغسطس 2020 بنسبة 40%

ارتفعت أسعار المترو اليوم الأثنين 17 أغسطس 2020، وهذه هي الأسعار الجديدة : من 1إلي 9 محطات 5 جم ومن9 إلي 16 محطة 7 جم ومن 16 إلي 40 محطة ب10 جم

قررت الحكومة زيادة أسعار المترو بداية من اليوم الأثنين 17 أغسطس 2020، وأعلن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، عن تحريك أسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسبة تتراوح بين 40% إلى 60% سعيا لتغطية جزء من العجز السنوي بين إيرادات الهيئة ومصروفاتها.

تذاكر المترو

وقال الوزير، إنه سيتم زيادة أسعار تذاكر المترو بدءا من اليوم الاثنين على كل الخطوط، حيث سيتم زيادة سعر التذكرة من 1 لـ16 محطة لتصبح 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وتذكرة 16 محطة لـ40 محطة إلى 10 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، وزيادة سعر تذكرة 9 محطات إلى 5 جنيهات بدلا من 3جنيهات. وكشف الوزير عن التعاقد مع إحدى شركات الإعلانات لاستغلال محطات مترو الأنفاق إعلاميًا مقابل 1.110 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وحصلت الهيئة على 100 مليون جنيه دفعة مقدمة من الشركة.

وشدد الوزير على أن الزيادة لا تستهدف استعادة تكلفة الخط الثالث لمترو الأنفاق، التي بلغت 97 مليار جنيه، وإنما لتغطية تكاليف التشغيل السنوية فقط، والتي تصل إلى 8 مليارات جنيه. وشدد الوزير على ضرورة أن تغطي إيرادات المرفق مصاريف تشغيله، ما بين أجور ووقوف وتكاليف العمارات الجسيمة والصيانة، والتي تبلغ 7.5 مليار جنيه سنويا بالنسبة للسكك الحديدية، و8 مليارات جنيه لمترو الأنفاق.

الاشتراك في قناة صباح البنوك

وقدر وزير النقل إيرادات المترو السنوية حاليًا بنحو 4 مليارات جنيه، بما يعادل 50% من مصاريف التشغيل. وأشار إلى أنه تم تحويل هيئة الأنفاق إلى هيئة اقتصادية، على غرار هيئة السكك الحديدية، حتى لا تحمل الدولة أية أعباء اقتصادية، فعندما تحصل على قرض تتحمله حدها ولا يتم تحميله على الحكومة. وأضاف “الوزير” أن الوزارة تستهدف تجديد الخطين الأول والثاني للمترو ليكونا مثل الخط الثالث، من حيث تجديد الإشارات والسكة… التفاصيل، ونظرة على الاستثمارات التي يتم ضخها فى قطاع النقل من هنا

رئيس الجمهورية

وافتتح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمس المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق وقام بوضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكل مدن ومحافظات الجمهورية. وقال الرئيس، إن المشروعات التي تنفذ في مجال السكة الحديد ومترو الأنفاق ممولة بقروض، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يتم تطوير منظومة النقل ورفع الأعباء عن المواطن بدون زيادة التكلفة. وأضاف أن حجم الإنشاءات ساعدت على تحسين القطاع

وزير النقل: 1.1 تريليون جنيه تكلفة مشروعات النقل التي تنفذها الوزارة

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، خلال افتتاح المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، إن وزارة النقل تنفذ حاليا مشروعات بقيمة 1.1 تريليون جنيه، حيث تستحوذ مشروعات السكك الحديدية على 142 مليار جنيه من إجمالي الاستثمارات، بينما تصل حصة الطرق والكباري إلى 377 مليار جنيه، والنقل النهري 2 مليار جنيه، والأنفاق والجر الكهربائي 512 مليار جنيه، والنقل البحري 49.5 مليار جنيه، بينما تستحوذ الموانئ البرية والجافة على 14.6 مليار جنيه من إجمالي مشروعات الوزارة.

وأضاف وزير النقل، أنه سيتم إضافة نحو 7 آلاف كيلو متر طرق جديدة إلى الشبكة القومية للطرق، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ العديد من المحاور العرضية فوق نهر النيل، لنقل التنمية من شرق مصر إلى غربها.

الطرق الرئيسية

وعن الطرق الرئيسية بين المحافظات، قال وزير النقل، إنه تم تنفيذ طرق بإجمالي 5 آلاف كيلو متر، بتكلفة 15 مليار جنيه، وجاري تنفيذ 2600 كيلو متر، بتكلفة 12 مليار جنيه، ومخطط لتنفيذ ألفي كيلومتر، بتكلفة 8 مليارات جنيه.

وفيما يتعلق بمشروعات الكباري العلوية والأنفاق، أشار وزير النقل إلى أنه مخطط لتنفيذ ألف كوبري ونفق، بتكلفة تقدر بـ 130 مليار جنيه، تم تنفيذ 600 كوبري ونفق بتكلفة 85 مليار جنيه، وجاري تنفيذ 327 كوبري ونفق، بتكلفة 40 مليار جنيه، ومتبقي 73 كوبري ونفق، بتكلفة 5 مليارات جنيه.

وفيما يتعلق بمشروعات السكك الحديدية، أشار وزير النقل، إلى أن الوزارة تفذت خطة تعتمد على 3 محاور، عاجلة، وتوسطة المدى، وطويلة المدى، حيث يستهدف المحور الأول نقل مليون راكب يوميا في 2020، ويرتفع الرقم إلى 1.5 مليون راكب يوميا في الخطة متوسطة المدى، بينما يصل إلى مليوني راكب يوميا في الخطة طويلة المدى بحلول 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
مزايا القرض الشخصي لموظفي البنوك من بنك QNB ما هو دور البنك المركزي المغربي ؟ تفاصيل برنامج القرض التعليمي من بنك التنمية الصناعية ما هي مواعيد تغيير اسعار الفائدة خلال ما تبقي من 2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 21-9-2024 تاريخ البنك المركزي الجزائري ننشر تعليمات المركزي الفلسطيني بشأن تمويل المقترضين تعليمات المركزي الاردني بشأن الخدمات المالية المفتوحة الآن فكر في أموالك وغير استراتيجيتك المالية؟ المركزي يعقد لقاءات مع  35 مؤسسة مالية عالمية تناغم السياسات الاقتصادية يعزز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان