ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية محققا أكبر مكاسب أسبوعية

ارتفع الدولار الأمريكى مقابل العملات الرئيسية يوم الاثنين ، بعد أن حقق أكبر مكاسب أسبوعية له منذ أكثر من شهر ، حيث أغلق المتداولون مراكز البيع قبل اجتماع السياسة الفيدرالية الذي طال انتظاره، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع الدولار الأمريكى بنسبة 0.1 ٪ إلى 1.20980 دولار مقابل اليورو في آسيا ، بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر واحد تقريبًا عند 1.2093 دولار في الجلسة السابقة.

كان مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسات ، أقوى بنسبة 0.1 ٪ عند 90.564، ووصل إلى أعلى مستوى عند 90.612 يوم الجمعة ، ليغلق الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.4٪.

وكتب جيسون وونج المحلل الاستراتيجي في NAB في مذكرة ، في إشارة إلى اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي ستجتمع على مدار يومين حتى الأربعاء: «تُظهر إعادة تموضع الدولار بعض الجرأة التي تتجه إلى تحديث سياسة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة».

كان اتجاه الدولار مدفوعًا في الأسابيع الأخيرة بالرهانات المتقلبة حول ما إذا كان الضغط التضخمي من إعادة الانفتاح الاقتصادي قد يجبر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على تقليص حوافز خفض قيمة العملة في وقت مبكر.

ساعدت التعليقات المتكررة من قبل صانعي السياسة بأن التضخم سيكون مؤقتًا على تهدئة تلك التوترات ، لكن الأسواق تتوقع الآن أدلة جديدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن توقيت الخروج من السياسة شديدة التيسير.

أدى الحذر قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى دفع مقياس دويتشه بنك للتقلب الضمني في سوق العملات (.DBCVIX) إلى أدنى مستوى منذ فبراير من العام الماضي ، حيث انخفض بنحو 10٪ منذ بداية الشهر.

في الأسبوع المنتهي في 8 يونيو ، قام المستثمرون برفع صافي مراكز البيع بالدولار إلى أعلى مستوى في ما يقرب من ثلاثة أشهر عند 18.35 مليار دولار.

كتب محللو مورجان ستانلي في تقرير بحثي: «بينما نعترف بعدم اليقين بشأن التناقص التدريجي نظرًا للضجة الأخيرة في البيانات ، نعتقد أن مخاطر الدولار الأمريكي … تظل غير متكافئة إلى حد ما وتميل إلى الاتجاه الصعودي ، على الرغم من أن وتيرة الارتفاع من المحتمل أن تكون متوقفة إلى حد ما على خطاب بنك الاحتياطي الفيدرالي على المدى القريب».

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى