“اتحاد المصارف العربية” يفتتح مكتبا في السعودية

وقع الشيخ محمد جراح الصباح، رئيس مجلس اتحاد المصارف العربية، اتفاقية مع  الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، وزير الخارجية السعودي، لفتح مكتب إقليمي للاتحاد بالمملكة.

ووقعت الاتفاقية في ديوان وزارة الخارجية السعودية بالرياض، بحضور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية في لبنان، وعبدالمحسن الفارس، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، وفقا لبيان صحفي.

وقال الشيخ محمد جراح الصباح: “لطالما سعى اتحاد المصارف العربية إلى أن يكون سندا حقيقيا للقطاع المصرفي في مختلف الدول العربية، إلى جانب أن يكون حجر الأساس في التنمية المالية والاقتصادية على كامل مساحة الوطن العربي”.

وتابع، أن هذا المكتب سيزيد من حرص الاتحاد على العمل ضمن إطار سياسات وتوجيهات البنك المركزي السعودي بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة.

وأكد، أن هذا المكتب سيعمل ضمن استراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والمصرفية بين السعودية ودول الخليج وسائر الدول العربية الأخرى، مما سيساهم في رفع مستوى العلاقات التجارية والمصرفية، إضافة إلى وضع استراتيجية استثمارية واسعة النطاق بمشاركة القطاع المصرفي العربي ومختلف المؤسسات والشركات المالية العربية.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، على أن الخطوة تأتي في إطار دعم الروابط وتوثيق أواصر التعاون بين المصارف العربية تحقيقاً لمصالحها المشتركة، بما يصب في مصلحة العمل الاقتصادي العربي المشترك.

يذكر أن اتحاد المصارف العربية يعتبر منظمة عربية إقليمية منبثقة عن جامعة الدول العربية، وهو يتخذ من مدينة بيروت عاصمة الجمهورية اللبنانية مقرا رئيسيا له، ويضم أكثر من 340 مصرفا عربيا، إلى جانب جمعيات المصارف العربية والبنوك المركزية العربية بصفة أعضاء مراقبين، وله عدة مكاتب خارجية تابعة في عدد من الدول العربية لاسيما في مصر والأردن والسودان وتونس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم