إطلاق شراكة التدريب بين “المصرفي و”التجزئة المصرفية بلندن”

وقع المعهد المصرفي المصري ومعهد التجزئة المصرفية بلندن برتوكول شراكة بهدف التعليم المتخصص في مجال التجزئة المصرفية وأتاحة برامج متخصصة ناسب كافة المستويات والخبرات المصرفية. وتقديم البرامج بكلا من اللغة الإنجليزية واللغة العربية.
ويقدم معهد التجزئة المصرفية شهادة رئيسية هي مصرفي التجزئة مصرفية الدولي المعتمد والتي صممت خصيصا لتكون وثيقة واداة الانطلاق الي مستقبل باهر لمصرفيين في مجال التجزئة المصرفية.
ويتيح معهد التجزئة المصرفية بلندن ثلاثة مستويات تدريبية متخصصة بدءا من المبتدأين وحديثي الخبرة وصولا الي مستويات الإدارة ثم الإدارة العليا على خلاف التخصصات المتعلقة بالتجزئة المصرفية. والمستوي الأول هو مصرفي التجزئة الدولي المنتسب والثاني هو مصرفي التجزئة الدولي الزميل و الثالث والنهائي هو مصرفي تجزئة دولي معتمد.
قال ميكل لافرتي رئيس مجلس الإدارة لمعهد التجزئة المصرفية بلندن ” نحن سعداء بالعمل في هذه المبادرة مع المعهد المصرفي المصري والذي يمثل الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري. ومشيرا الي ان التجزئة المصرفية الأساس في مستقبل المصارف في كل مكان”.
أضاف الدكتور عبد العزيز نصير ، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: الشراكة مع معهد التجزئة المصرفية تقديم خدمات شاملة. وتتماشى الشهادات المكثفة التي يقدمها معهد التجزئة المصرفية في لندن بموادها ثنائية اللغة والتي تتطابق مع الرؤية والاهداف الجديدة للمعهد المصرفي المصري .
قالت زينب عبد الرازق ، رئيس تطوير الأعمال وتنفيذ التدريب في المعهد المصرفي المصري : “يسعى المعهد المصرفي المصري جاهدًا لتلبية احتياجات المصرفيين المصريين لكونه يركز على العملاء ليكونوا هم محور الاهتمام ، والبناء على القيم الأساسية للمعهد المصرفي المصري للعمل الجاد على تنمية مهارات الأفراد والتعاون المشترك. موضحه أنه سيتم التعاون مع بنك الاحتياطي الهندي لأطلاق شهادة “مصرفي التجزئة الدولي” بمستوياتها الثلاثة.
قال الدكتور/ عصام الملاخ رئيس لافرتي مصر ان التجزئة المصرفية هي العماد الرئيسي لأرباح المصارف في مصر وعلي المستوي العالمي. وحتي المصارف التي تضع تركيزها علي الاستثمار و المجال التجاري لرجال الاعمال تحتاج جميعها الي مصدر اموال ثابت ومستديم و قليل التكلفة وهو يأتي من خلال التجزئة المصرفية.
وطالب بالتركيز علي التدريب و التطوير في مجال التجزئة المصرفية للوصول الي مستوي من المعلومات والامكانيات و الحرفية اللازمة و المتوافقة مع احدث النظم والأساليب العالمية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى