إطلاق بطاقة Touch Card للمكفوفين بحضور وزيرة التضامن

شهدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق بطاقة Touch Card من البنك الأهلي المصري، كأول حل مبتكر للدفع مخصص للمكفوفين وضعاف البصر في مصر.

حضر الحدث هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وآدم جونز، ممثل شركة ماستر كارد، وممثلين عن الوزارات الشريكة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

تم تصميم البطاقة بعناية لتتوافق مع أجهزة الدفع ونقاط البيع وماكينات الصراف الآلي، وتتميز بوجود اقتطاعات على الأطراف لتمييز بطاقات الخصم المباشر والبطاقات المدفوعة مقدمًا.

أعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بإطلاق البطاقة التي تلبي احتياجات المكفوفين وتدعم الشمول المالي، مشيرة إلى أن ذوي الهمم يحصلون على دعم كبير منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي خصص عام 2018 للإعاقة ويحضر سنويًا احتفالية “قادرون باختلاف”. كما تم إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لضمان حقوقهم.

أكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تدعم 1.2 مليون شخص من ذوي الإعاقة من خلال برنامج “كرامة” بتكلفة 9.8 مليار جنيه سنويًا، وأصدرت 1.3 مليون بطاقة خدمات متكاملة. وأضافت أن الوزارة تعمل على تحسين منظومة الخدمات المتكاملة، منها تشكيل لجان متابعة ميدانية ودمج إجراءات التقييم الطبي والوظيفي.

أعلنت الوزيرة عن خطة لطباعة وتسليم 20 ألف بطاقة خدمات متكاملة هذا الشهر، وتشكيل لجنة مشتركة لدراسة مطالب الزوجة ذات الإعاقة بين المعاشين أو المعاش والراتب. وفي مجال التوسع في الإتاحة، تم تهيئة 14 محطة سكة حديد و35 محطة مترو بتكلفة 53 مليون جنيه.

تدعم الوزارة 366 مؤسسة مجتمع مدني تقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، بتكلفة تقديرية 550 مليون جنيه، و220 حضانة مخصصة لذوي الإعاقة. في مجال التعليم، قدمت الوزارة منحًا دراسية للطلاب ذوي الإعاقات البصرية في 19 جامعة بإجمالي 9 ملايين جنيه، ودعمت الطلاب الصم وضعاف السمع بتوفير مترجمي لغة الإشارة في 13 جامعة بتكلفة 5.4 مليون جنيه، كما وفرت 2000 لاب توب ناطق للطلاب ذوي الإعاقة البصرية.

أكدت الدكتورة مايا مرسي أن كل الجهود التي تبذلها الوزارة تعبر عن التزام الدولة المصرية بضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الدعم والخدمات لهم بموجب القانون المصري، وتحسين حياتهم ودعمهم للحصول على فرص مناسبة للحياة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
عاجل: الأهلي المصري يتيح استبدال 5000 دولار للمسافرين الأهلي وماستركارد يتعاونان لتقديم خدمات بنكية بالذكاء الاصطناعي أورا ديفلوبرز تقترض 7 مليارات جنيه من 4 بنوك تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 87% موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024 إلى 22 سبتمبر تراجع أسعار الدواجن اليوم موعد اجازة المولد النبوي وتوقيت رمضان 2025 استقرار أسعار الذهب محليًا وعالميًا اليوم 9 سبتمبر 2024 تحويلات المصريين بالخارج ترتفع بنسبة 86.8% في يوليو 2024 مصر والتجاري يمنحان سوديك قرضًا بقيمة 4.14 مليار جنيه تفاصيل قرض السيارة الملاكي من البنك الزراعي المصري تفاصيل قرض أصحاب الأعمال من بنك التنمية الصناعية بنك ناصر يتيح تمويل 'بدايتها فكرة' لدعم المشروعات الصغيرة سوديك توقع عقد تمويل مشترك لتطوير مشروع زايد الجديدة تراجع الدولار بتعاملات اليوم سعر الجنيه الاسترليني اليوم الاثنين 9-9-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 9-9-2024 سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 9-9-2024 سعر اليورو اليوم الاثنين 9-9-2024 سعر الدولار اليوم الاثنين 9-9- 2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين9- 9-2024 «كونتكت» تتعاون مع «بساطة» لتقديم حلول دفع مبتكرة ماستركارد وRISE تدعمان 24 ألف عامل في صناعة الملابس بمصر تفاصيل قرض أصحاب المعاشات من بنك ABC قرض الوظفين من بنك مصر ..المستندات المطلوبة تفاصيل القرض التصاعدي من بنك الإمارات دبي الوطنى- مصر ادفع فواتيرك ببطاقة saib واحصل على 1000 جنيه كاش باك «حساب حوالتي» بالجنيه أو الدولار مجاناً لأصحاب الحوالات الخارجية سعر الدولار بمنتصف تعاملات اليوم الأحد اتفاقية الأهلي بين وماستركارد اتفاقية لتحسين الخدمات المصرفية الرقمية