أسعار جميع الشهادات التي يصدرها البنك الأهلي المصري

يصدر البنك الأهلي المصري مجموعة متنوعة من الشهادات إلي جانب أنه يقوم بالنيابة عن بنك الاستثمار القوي بطرح الشهادات الاستثمارية المجموعة أ – ب – ج – د

ترصد “صباح البنوك” تفاصيل كل شهادات الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، خاصة بعد قرار بنك الاستثمار القومي بخفض الفائدة على الشهادات الاستثمارية.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

وهذه هي الشهادات التي يصدرها البنك الأهلي المصري لصالحه وهي:

الشهادة البلاتينية:

يصدر البنك الأهلي المصري الحد الأدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها، والعائد حسب دورية صرف العائد فإذا قمت باختيار دورية العائد شهري يصبح العائد 12%، وإذ تم اختيار دورية العائد ربع سنوي 12.25% والشهادة ثابتة بعد الشراء لمدة الثلاث سنوات.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يصدر البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير مدتها ثلاث سنوات، وقيمة الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، والعائد متغير 9.5% سنوي، ويصرف العائد كل ثلاث شهور.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

يصدر البنك الأهلي المصري الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري، وقيمة الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، ومدة الشهادة 5 سنوات، والعائد السنوي 11%، ودورية العائد يصرف بشكل شهري.

شهادة أمان المصريين

يصدر البنك الأهلي مع عدد من البنوك المصرية شهادة أمان المصريين وهي شهادة هدفها تأميني لهذا الحد الاقصي للشراء 2500 جنيه، ومدة الشهادة ثلاث سنوات، وقيمة الشهادة 500 جنيه لا يستطيع العميل شراء أكثر من 5 شهادات والعائد 16% سنوي يصرف نهاية المدة.

شهادة البلاتينية ذات العائد 15%

أوقف البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية ذات العائد ال15% والتي أصدرها في مارس 2020، وتم وقفها يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، وكل من قام بشراء الشهادة خلال هذه الفترة يتمتع بعائد الشهادة حتي تاريخ استحقاق الشهادة التي معه.

يعرض ” صباح البنوك” تفاصيل الشهادات الاستثمارية التي يمتلكها بنك الاستثمار القومي ويقوم البنك الأهلي المصري بإصدار هذه الشهادات نيابة عن بنك الاستثمار القومي

شهادة المجموعة أ ذات العائد المجمع

خفض البنك الأهلي المصري شهادة المجموعة أ ذات العائد المجمع لمدة عشر سنوات ليصبح سعر العائد السنوي 10.15% وقيمة الشهادة 100 جنيه ومضاعفاتها، ودورية صرف العائد في نهاية الفترة.

شهادة المجموعة “ب” السنوية

خفض بنك الاستثمار القومي شهادة المجموعة ب والتي مدتها سنة إلي 10.25% ودورية العائد شهري، وقيمة الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادة المجموعة “ب” لمدة عامين

وقرر بنك الاستثمار القومي خفض شهادة المجموعة “ب” لمدة عامين إلي 10.5% بدلا من 14% وقيمة الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها، ودورية العائد ربع سنوي.

شهادة المجموعة “ب” لمدة 3 سنوات

قرر بنك الاستثمار القومي خفض أسعار الفائدة على شهادة المجموعة “ب” لمدة 3 أعوام إلي 10% وقيمة الشهادة 500 جنيه ومضاعفتها ودورية العائد ربع سنوي.

خصائص الشهادات الاستثمار (بنك الاستثمار القومي)

تشترك الشهادات التي يصدرها البنك الأهلي المصري لصالح بنك الاستثمار القومي في مجموعة من الخصائص المشتركة.

جميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري واصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا و التعليمات السارية و أسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

يمكن اصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع وفقا والشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

في حالة إجراء أو إضافة أية بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

الشهادات وما تغله من عائد معفاه من كافة الضرائب و رسوم الدمغة.

فور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة فسيتم استردادها فورا دون الحاجة الي موافقة الورثة علي الاسترداد.

يذكر أن بنكا الأهلي ومصر قررا الغاء شهادة الإدخارية ذات العائد المرتفع 15% من تاريخ اليوم 21 سبتمبر 2020.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 22   سبتمبر  2020.

وتنوه صباح البنوك، إلي أن البنوك تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء، لهذا يجب التواصل دائما مع البنك سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنتج أو الخدمة التي ترغب فيها.

يمكن الاشتراك في قناة صباح البنوك بالضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى