أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق بدعم من خفض الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين إلى أعلى مستوى على الإطلاق، وسط التوتر الجيوسياسي واستمرار حالة التفاؤل بعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، وذلك رغم قوة الدولار.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية  بنسبة 0.2% إلى 2628.05 دولارًا للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2635.29 دولارًا في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2٪ عند 2652.50 دولارًا عند التسوية.

وقال بارت ميليك خبير السلع الأولية في تي.دي سيكيوريتيز “لا تزال السوق تتفاعل مع خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء الماضي…

وأشار المركزي الأمريكي إلى أنه ليس قلقا بشكل خاص بشأن التضخم وأنه سيبذل قصارى جهده للتأكد من أن البطالة ليست مشكلة في الولايات المتحدة”.

وذكر ميليك أن انخفاض معدلات التوظيف من شأنه أن يجعل السوق تعتقد أن البنك المركزي الأمريكي قد يصبح أكثر ميلا نحو الخفض هو ما يساعد الذهب كثيرا، مضيفا أن حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط قد تعزز أيضا ارتفاع الذهب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن إسرائيل ستواجه “أياما صعبة” في الوقت الذي تكثف فيه الضربات على لبنان، ودعا الإسرائيليين إلى الحفاظ على وحدة الصف مع استمرار العمليات العسكرية.

ويعد الذهب، التحوط التقليدي ضد عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي، فيما يتجه إلى أفضل عام له في أربعة عشر عامًا.

من جهة أخرى شهدت صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب عالميًا تدفقات صافية متواضعة بلغت 3 أطنان مترية الأسبوع الماضي، وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

ستتطلع الأسواق إلى تعليقات مسؤولي بنك الاحتياطي الفدرالي على مدار الأسبوع وبيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة للحصول على تلميحات سياسية أخرى.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 30.78 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 1.7% إلى 958.87 دولار، في حين انخفض البلاديوم 2.4% إلى 1042.03 دولار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل حساب توفير “ابدأ” من بنك الإسكندرية باى سكاى تشارك في قمة البنوك  العربية للأسمنت: رؤيه إيجابية على المدى متوسط الأجل هل يجب تقديم الشكوى للبنك أولا؟ الحصاد شهادة جديدة من بنك قناة السويس أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 24-9-2024 كيف تدار السياسة النقدية؟ ودور سلطة النقد؟ عملاء تحت المراقبة من البنوك      حسابات بنكية لا تفتح إلا بموافقة وزارة الداخلية ماذا يعني بنك مركزي وأهم اختصاصاته؟ ما هي شروط التعامل بالنقد الأجنبي؟ أبوظبي التجاري يعلن عن أول 6 فائزين في حملة «إكسب ضعف فلوسك» سعر الدولار بختام تعاملات اليوم الاثنين 23-9-2024  التجاري الدولي يرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع تفاصيل حساب سوبر توفير من EGBANK تفاصيل القرض التعليمي ببنك saib أسعار الدواجن اليوم الاثنين فى الأسواق جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024 مزايا حساب “حصالة” من بنك التنمية الصناعية «كونتكت» و«Converted Pay» تتعاونان لتوفير حلول مبتكرة لرواد الأعمال سعر اليورو أمام الجنيه اليوم الإثنين 23-9-2024   سعر الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 23 -9-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 23-9- 2024 سعر الدولاراليوم الإثنين 23-9-2024 أسعار العملات العربية اليوم الاثنين 23-9-2024 أسعار العملات الاجنبية اليوم الاثنين 23-9-2024 الاردن تخفض الفائده لأول مرة منذ 2022 انجلترا تبقي على أسعار الفائدة دون تغير هل ستنخفض أسعار الفائدة بشكل جنوني 2025 ما هي مصاريف البطاقة المدفوعة مقدما؟