أسعار الذهب اليوم الأثنين 6 يوليو 2020

يحرص “موقع صباح البنوك” على تقديم كل المنتجات والخدمات المصرفية في البنوك المصرية والعربية، من أجل نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالية، وإحاطة المواطن العربي بكافة المنتجات البنكية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع أن يخذ المواطن قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة يمكن أن يسأل موظف البنك عنها

وبالنسبة  لأسعار الذهب في مصر،تراجعت أسعار الذهب  في بداية تعاملات اليوم الاثنين 6 يوليو 2020، بقيمة بلغت تراوحت بين جنيها واحدا و3 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

 عيار 21 نحو 794 جنيها

 وعيار 18 نحو 681 جنيه

وعيار 24 نحو 907 جنيه

 والجنيه الذهب سجل نحو 6352 جنيها.

وزادت أسعار الذهب في مصر بقيمة بلغت 17 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية خلال تعاملات الأسبوع قبل الماضي، مسجلة معدلات تاريخية جديدة لم تسجل من قبل في مصر.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

وتؤكد “صباح البنوك” على أنها مستمرة في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وتشير إلي أن هذا الموضوع تم تحريره ونشره يوم الأثنين  6 يوليو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى