“أبو ظبي الأول” يحسم صفقة الاستحواذ على “عوده مصر” خلال الربع الثاني 

قال مسؤول تنفيذي كبير ببنك أبوظبي الأول في تصريح لـ”رويترز”، إن بنك أبوظبي الأول سيقرر في الربع الثاني ما إذا كان سيشتري أعمال بنك عودة المصرية للتوسع في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

وبنك عوده – مصر هو أحد فروع بنك عوده اللبناني، والذي يمتلك 50 فرعاً في جميع أنحاء البلاد بإجمالي أصول 4.4 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي.

كما يعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الأمارات العربية المتحدة، والذي يهدف للتواجد بمصر، حيث تعتبر أحد الأسواق الرئيسية التي حددها للنمو في الخارج.

من جانبه قال كريم قروي، رئيس الشركات التابعة والاستراتيجية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، “لن يكون هناك وقت كبير بين الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة واتخاذ القرار، ويجب أن يحدث شيء ما في الربع الثاني من عام 2020”.

وقال المدير المالي جيمس بورديت: “نعتقد أن هناك فرصًا جيدة هناك”، مشيرًا إلى العلاقات الوثيقة التي تربط الإمارات العربية المتحدة بالبلدين وبإجمالي ناتجهما المحلي.

ومع ذلك، يركز “أبوظبي الأول” في السوق المحلية على النمو العضوي وليس لديه خطط فورية لدمج آخر مع بنك محلي.

كما يمكن لـ “أبوظبي الأول” أن يجمع ما يعادل ملياري دولار إضافية هذا العام، بعد أن أصدر بالفعل ديون بنفس المبلغ في الشهرين الأولين من العام. ومن ضمن الخطة المستهدفة أن يحقق ما بين ثلاثة أو أربعة ملايين دولار بنهاية العام.

كما قال جيمس بروديت أيضًا: إن “أبوظبي الأول” لا يرى تأثيرًا كبيرًا جدًا على أعماله من تفشي فيروس كورونا الجديد وأن البنك لا يتوقع أن يكون هناك تأثير كبير، مستشهداً بوجوده الصغير في آسيا مقارنة مع البنوك الأخرى هناك.

كما وافق المساهمون في “أبوظبي الأول” على توزيع أرباح بنسبة 0.74 درهم للسهم الواحد، مما يعني توزيع إجمالي أرباح نقدية بلغت 8.08 مليار درهم إماراتي (2.20 مليار دولار) للسنة المالية المنتهية في ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل خدمة تحويل المرتبات على بنك البركة عاجل.. الدولار يكسر حاجز الـ 47 مجدداً أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم انكماش الاقتصاد الياباني البطالة ترتفع في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي صعود الدولار واليوان وتراجع اليورو مقابل الروبل الروسي أسعار النفط تصعد متأثرة ببيانات التضخم الأمريكية الذهب يواصل مكاسبه ويرتفع مع تراجع الدولار اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 16-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 16 -5 -2024 سعر الدولار اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم بنك التعمير والإسكان يفتتح"أول جناح غرفتي عمليات بمستشفى بهية" بالشيخ زايد زعتر: "التحديات الاقتصادية فرصة لإظهار قوة استراتيجيتنا" أسعار العملات العربية اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 16-5-2024 مؤسسة التمويل الدولية تمول بنك القاهرة 100 مليون دولار «كريدي أجريكول مصر للتنمية» و«شنايدر» يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة مصر تستضيف ورشة البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية أسعار الذهب في الامارات اليوم اسعار الذهب في السعودية اليوم سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 15-5-2024  سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأربعاء 15–5–2024 أسعار الذهب في الكويت اليوم سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 15-5-2024 سعر الدرهم اليوم الأربعاء 15 -5 – 2024 سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-5-2024