نصائح هامة لشراء أو تأسيس منزل جديد

 فمن السهل جدًا الاندفاع وراء شراء منزل لا يمكنك تحمل تكلفته أو أقساط لا تستطيع سدادها، وهو ما سيؤثر على مدخراتك في المستقبل. ولتسهيل عملية الشراء، يقدم البنك مجموعة من النصائح لمساعدتك في إتمام العملية بالإضافة إلى توفير المال:

خطط لكل مرحلة

التخطيط الدقيق في كل خطوة من خطوات الشراء هو الأساس الناجح الذي تتبلور حوله عملية شراء منزل.

والخطوة الأولى هي كيفية توفير التكاليف الرئيسية، وعادة ما تكون من خلال الحصول على تمويل عقاري. وعندما يتعلق الأمر بالتمويل العقاري، فإن آخر شيء ترغب فيه هو التورط في قرض طويل الأجل عالي التكلفة بما يتجاوز ميزانيتك، حيث ينصح العديد من مستشاري التمويل بأن لا تتجاوز قيمة نفقات الفرد على تجهيز المنزل عن 28% من دخله الشهري وألا تزيد قيمة القرض عن 36%.

ويمكنك استخدام الحاسبة الإلكترونية عبر الإنترنت لاحتساب قيمة القرض التي تلائم وضعك المالي، فعند المقارنة بين مانحي القروض العقارية يجب عليك النظر إلى خطط السداد الميسرة بأسعار فائدة منخفضة، وخصوصًا إذا ما كنت أحد عملاء الرواتب لدى البنك، فهناك العديد من البنوك التي تقدم برامج تمويل عقاري تلام احتياجاتك المادية مثل قرض التمويل العقاري ببنك CIB. ويمكنك استخدام حاسبة قرض التمويل العقاري مثل حاسبة ببنك CIB لمساعدتك في وضع خطة مناسبة لوضعك ولا تنسى احتساب المصروفات الإضافية على القرض مثل المصاريف الإدارية.

أحذر: فائدة البطاقة الكلاسيكية 32% ببنك كريدي اجريكول

لا تنسى أوضاع السوق

على الرغم من عدم وجود أي ضمان يؤهلك للحصول على التمويل العقاري الذي تريده، إلا أن هناك مجموعة من الخطوات يمكنك اتخاذها لتحسين فرصك في الحصول على ذلك التمويل، كما يجب الأخذ في الاعتبار أن نوع العقار الذي ستقوم بشرائه سوف يؤثر على قيمة التمويل الذي ستحصل عليه.

ويقوم مانحي التمويل باتخاذ إجراءات حذرة عند منح التمويل، لذلك يجب عليك اختيار العقار الذي ستشتريه بعناية، حيث تتفاوت درجة المخاطر بين العقارات بالنسبة للبنوك، لذا قم بأبحاثك جيدًا وتعرف على الفرق بين هذه العقارات قبل أن ترغب في شراء عقار قد لا يبدو آمنًا.

ولتقليل المخاطر المحتملة، يمكنك الاستعانة بآراء الخبراء في جميع مراحل عملية شراء المنزل، بما في ذلك شركات التطوير العقاري، والوسطاء والمثمنين ممن يحظون بسمعة جيدة في السوق.

بضمان أوعية إدخارية مزايا التمويل العقاري من QNB

تقييمك الائتماني

عادة ما تقوم البنوك بمراجعة تقرير الجدارة الائتمانية الخاص بك، والذي يوضح تفاصيل تاريخك الائتماني، وبناءً عليه يتم تحديد إذا ما كنت مؤهلاً للحصول على تمويل وما هي قيمة التمويل.يقوم المقرضون بمراجعة تقرير الائتمان الخاص بك ، والذي يوضح تفاصيل تاريخك الائتماني ، لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على قرض وبأي معدل.

وتستخدم الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” نظام تم تطويره ليعكس الاحتياجات المحددة لسوق الائتمان المصري وفقًا لأفضل الممارسات الدولية لمكاتب الائتمان الدولية. تتراوح درجة الائتمان الخاصة بك من 400 إلى 850، حيث تمثل الدرجات الأعلى حصولك على تقييم ائتماني أفضل، مما يزيد من البنوك المقرضة في قدرتك على سداد ديونك المستقبلية وفقًا لنظام السداد المتفق عليه.

العربي الافريقي يتيح التقسيط بدون فائدة

تفاصيل عملية الشراء

يجب التعرف على طبيعة السوق المحلي الذي ستقوم فيه بعملية الشراء لفهم الأنماط والحيل الشائعة، وحاول قدر الإمكان التعرف على أحدث القرارات الحكومية ومنتجات التمويل العقاري التي يطرحها البنك المركزي المصري.

وهناك العديد من متطلبات التسجيل العقاري المعقدة في سوق الإسكان المصري، لذلك من الأفضل لك الاستعانة بمحامٍ لمساعدتك في إجراء عمليات البحث المناسبة وتقديم الاستشارات القانونية التي تلائم وضعك فيما يتعلق بالشراء. يمكنك الحصول على أرقام وعناوين محامين متخصصين في العقارات من خلال هذه القائمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم