كريدي اجريكول يرفع أرباحه 12% خلال 6 شهور

أعلن بنك كريدي اجريكول مصر عنمو صافي دخل الأعمال بنسبة 12% ليصل إلي 2,101 مليار جنيه نتيجة لجودة الأداء بمختلف خطوط الأعمال، وسجل إجمالي محفظة القروض مبلغاً بمقدار 33 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 17٪ على أساس سنوي، كما بلغت ودائع العملاء 49 مليار جنيه مصري، بنسبة ارتفاع قدرها 11٪ على أساس سنوي.
واعتمد مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، بجلسته المنعقدة بالقاهرة يوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022، النتائج المالية للبنك عن الربع الثانى والنصف الأول من العام المنتهي في 30 يونيو 2022.
واتسم نشاط الإقراض بقطاع الشركات بقوة أدائه، حيث شهد نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال النصف الأول من 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو للمحفظة بمبلغ نحو 4.3 مليار جنيه مصري، ومحققًا نموًا بنسبة 22٪ على أساس سنوي.
ويستهدف أن كريدي أجريكول مصر مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.
وشهدت بطاقات الائتمان نمواً في نسبة الأصدار للعملاء بمقدار 19٪، علاوة على ارتفاع معدلات الإستخدام بنسبة 26٪ على أساس سنوي، مدفوعة بالعديد من حملات الاستحواذ والاستخدام التي أُطلقت خلال النصف الأول من عام 2022، فضلاً عن التواصل المستمر مع العملاء من خلال حملات مزايا البطاقات مثل برنامج “هابي بوينتس Happy Points”.
شهد شهر يونيو المعدل الأعلى شهرياً من حيث عدد تسجيلات دخول المستخدمين، من حيث عدد المستخدمين النشطين على مدار تاريخ كريدي أجريكول مصر. وخلال الربع الثاني من عام 2022، قام العملاء بتسجيل الدخول إلى القنوات الرقمية أكثر من 1.7 مليون مرة.
قام اكثر أكثر من 61٪ من عملاء البنك بالتسجيل في خدمات البنك الرقمية، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 58٪ خلال الربع الأول من عام 2022، ونحو أكثر من 29٪ من هؤلاء العملاء يستخدمون هذه القنوات شهريًا، كما يتواصل هذا النمو بنسبة ارتفاع مطرد تبلغ + 10٪ (مقابل الربع الأول من عام 2022) بالنسبة للمعاملات الرقمية التي تتم من قبل العملاء الأفراد، وبنسبة + 6٪ بالنسبة لعملاء قطاع الشركات، ليصل بذلك إجمالي عدد المعاملات الرقمية خلال الربع الثاني إلى 547 ألف معاملة.
وكما قام أكثر من 97٪ من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول “Banki Business”، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95٪ خلال الربع الأول من عام 2022، فضلاً عن أن 45٪ من هذه النسبة من العملاء النشطون رقميًا على المنصة.
وقال البنك أن اجمالي محفظة القروض بما فيها قروض البنوك ارتفعت بنسبة 17٪ على أساس سنوي لتصل إلى 33 مليار جنيه مصري، في حين سجلت ودائع العملاء ارتفاعاً بنسبة 11٪ على أساس سنوي لتصل إلى 49 مليار جنيه مصري.
وحقق صافي دخل الأعمال ارتفاعًا بنسبة قدرها 12٪ على أساس سنوي، حيث بلغ 2,101 مليار جنيه مصري، وسجل صافي الدخل من العائد زيادة بمقدار 12٪ على أساس سنوي، وهو الأمر الذي يؤكد النمو التجاري للبنك فضلاً عن تحكمه الفعال في تكلفة التمويل. وسجل إجمالي الدخل التشغيلي نمواً بنسبة قدرها 14٪ على أساس سنوي، ليصل إلى مبلغ بمقدار 1,399 مليار جنيه.
واصل كريدي أجريكول مصر جودة أدائه خلال النصف الأول من عام 2022، حيث شهدت معدلات الربحية تحسنًا ملحوظًا في ظل التحكم الفعال في كل من النفقات وتكلفة المخاطر، وهو الأمر الذي انعكس على صافي الربح الذي حقق زيادة بنسبة 33٪ على أساس سنوي، ليصل إلى 1,019 مليون جنيه مصري في يونيو 2022، وهو الأمر الذي يعكس قوة أنشطة أعمال البنك المتنوعة وجودة التوازن في نموذج أعماله.
وشهد عام 2022 أفضل أداء على الإطلاق بالنسبة لنتائج صافي الربح منذ الربع الرابع من عام 2019، حيث حقق أعلى معدلات لكل من صافي دخل الأعمال وإجمالي الربح، كما حقق صافي الدخل من العائد نمواً بنسبة +11٪ على أساس ربع سنوي نتيجة زيادة حجم الأعمال، فضلاً عن جودة أداء العمولات التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 37٪ على أساس ربع سنوي، مدفوعة بانتعاش نشاط التمويل التجاري والتحكم الجيد في النفقات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته تفاصيل شهادة البريمو الدولارية من بنك القاهرة 10 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الجمعة 4-10-2024