صناعة الألعاب في الصين تحقق مبيعات 39 مليار دولار
صناعة الألعاب في الصين تحقق مبيعات 39 مليار دولار في 2022.
وأظهر تقرير صناعة الألعاب في الصين لعام 2022 الصادر عن الجمعية الصينية للنشر الصوتي والمرئي والرقمي
وجود 664 مليون لاعب في الصين خلال عام 2022.
وذكر التقرير أن الصين وظفت خلال السنوات الأخيرة تكنولوجيا صناعة الألعاب في قطاعات مثل:
العلاج الطبي والرياضة، والتي ساهمت في الابتكار العلمي والتكنولوجي.
صناعة الألعاب في الصين
وشهدت صناعة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً أسرع من أي منطقة أخرى مع زيادة اللاعبين والمتابعين على المستوى الدولي.
ويتوقع أن تصل قيمة الصناعة في المنطقة إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2025
وتقدر قيمتها حالياً بـ 1.78 مليار دولار، مما رسخ مكانتها عالمياً في صناعة ألعاب الفيديو.
صناعة الرياضات الإلكترونية
قدّرت “نيوزو” (Newzoo) إجمالي إيرادات صناعة الرياضات الإلكترونية في عام 2021 بمبلغ 833.6 مليون دولار
بفضل زيادة عدد الوظائف والدورات والفرص الجامعية، مما يجعلها واحدة من أكثر القطاعات المرغوبة للعمل.
أقرأ المزيد عدد مستخدمي الالعاب الالكترونية 3.3 مليار شخص عام 2024
وتتوقع “نيوزو” أن هذه المنطقة ستمثل 15٪ من قطاع الألعاب بأكمله في العالم في السنوات الخمس المقبلة
حيث تمثل المنطقة حالياً 377 مليون لاعب تقريباً
وهو ما يعادل تقريباً أوروبا (386 مليون لاعب) وأكثر بكثير من الولايات المتحدة الأمريكية (210 مليون لاعب).
صناعة الألعاب
وتغير مشهد صناعة الألعاب في السنوات الأخيرة بصورة كبيرة
وشهد تطورات كثيرة لم تقتصر على الألعاب نفسها فحسب
و أصبحت الألعاب تشكل نشاطاً اجتماعياً أكثر مما كانت عليه في السابق.
للمزيد من أخبار البنوك والمنتجات والخدمات اشترك بقناة صباح البنوك
وأدى تطوير تقنيات جديدة ودمج المبادرات المبتكرة
مثل: الواقع الافتراضي وميتافيرس جنباً إلى جنب مع هذه الأشكال الجديدة من التفاعل مع الألعاب إلى تسريع تغير ونمو الصناعة يوماً بعد يوم. والذي يعتمد
- أولا: على التجربة والخطأ.
- ثانيا: الوصول إلي ما ما يريده المستهلكون ويطلبونه.
هذا هو السبب الرئيسي وراء صعوبة التنبؤ بالمكان الذي ستحدث فيه التطورات والتحولات الجديدة.