بنك مصر يبيع كامل حصته في العز الدخيلة للصلب

بنك مصر يتخارج من كامل مساهمته برأسمال شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية من خلال تخارج مؤسسات المال العام من مساهمتهم في الشركة عن طريق شطب الأسهم الاختياري للشركة من البورصة المصرية

بنك مصر يبيع كامل حصته في العز الدخيلة للصلب

أعلن بنك مصر عن إتمام صفقة بيع كامل حصته برأسمال شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية

بقيمة بيعية تبلغ 534.2 مليون جم فيما بلغت حصة المال العام 7.6 مليار جم وذلك من خلال شطب الأسهم الاختياري للشركة من البورصة المصرية.
وجديرا بالذكر أن شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية هى شركة تابعة لمجموعة حديد عز وهي تعد المجموعة الرائدة في مجال الحديد والصلب في الشرق الأوسط وتبلغ نسبة مساهمتها في الشركة بحوالي 64% وبعد إتمام الصفقة ستصل ملكيتها لما يقرب ال 100%.
بدأت الشركة بإنتاج حديد التسليح من الأطوال منذ عام 1986 واللفائف” الأسلاك” منذ عام 1987

ثم بدأت في إنتاج مسطحات الصلب منذ عام 2000، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة 6.0 مليون طن صلب سنويا

(منها 3.7 مليون طن صلب – أطوال حديــــد التسليح واللفائـــــف، و2.3 مليون طن صلب – مسطحات).

محمد الأتربى

 

قال محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن صفقة تخارج المال العام من شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية تأتي في إطار الإستراتيجية العامة للدولة بالتخارج من بعض المساهمات لتشجيع دور القطاع الخاص.
كما يتماشى تخارج البنك مع استراتيجيته التي تستهدف إعادة تدوير المحفظة الاستثمارية

واستخدام الأرباح الناتجة من التخارج في الدخول في مساهمات جديدة

من أجل تفعيل دور بنك مصر في تسريع نمو الشركات من خلال زيادة رؤوس أموالها

وتشغيلها في مشروعات تحقق التنمية المستدامة للشركات، وتدر عوائد بمعدلات نمو مرتفعة تساهم في نمو الاقتصاد المصري.
كما أضاف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن صفقة تخارج المال العام

من شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية يعد تعميقاً لدور القطاع الخاص

من خلال تخارج القطاع العام من الأصول التي يمتلك فيها حصص مؤثرة لتوفير عملة صعبة للدولة خاصة وان حوالي 72% من الصفقة تم تمويلها بالعملة الصعبة مما يدعم هدف الدولة بالحصول على موارد دولاريه، حيث ساهم بنك مصر والجهات الحكومية في العديد من الصفقات منذ بداية العام والتي كانت من ضمن برنامج الطروحات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ما هي خسائر سداد القرض بضمان الشهادة ؟ تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي