بنك البركة مصر يدير جلسة نقاشية حول دور القطاع المصرفي في تحفيز الاقتصاد الأخضر

أعلن بنك البركة عن مشاركته في مؤتمر قمة المناخ للأمم المُتحدة COP 27 كما يدير جلسة نقاشية تحت عنوان “ما هو الدور الذي يقدمه التمويل الإسلامي نحو نهج شامل للتمويل المستدام في الأسواق الناشئة – التحديات والفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة“.

يدير حوار الجلسة النقاشية وسيم المتولي رئيس التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشروعات ببنك البركة مصر، بحضور خبراء في التمويل المُستدام وتأثيره على تغير المناخ وممثلين عن مؤسسة التمويل الدولية، وممثل عن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، وممثلين عن القطاع الخاص والشركات المتوسطة والصغيرة وصناديق الاستثمار المباشر. كما سيقوم بالحضورأيضاً خبراء اقتصاد ومندوبون من البنوك التجارية، وبنوك التنمية متعددة الأطراف، والشركات الكبرى، وممثلي عن القطاع الخاصوالمنظمات الدولية.

سيقوم بنك البركة في هذه الجلسة النقاشية باستعراض قصص التحول الناجح نحو الاستدامة داخل البنوك الإسلامية في الأسواق الناشئة من خلال استعراض تجربة بنك البركة – تركيا، والتحدث عن دور المؤسسات الدولية، كما سيسلط الضوء على الدور الذي يلعبه القطاع المصرفي بوجه عام في تحفيز الاقتصاد الأخضروالنمو المستدام والإيجابي للمناخ من خلال زيادة الاستثمار الذي يساهم في التخفيف من آثار تغير المناخ مع الحفاظ على العوائد المجزية.

كما توضح الجلسة رحلة الاستدامة لبنك البركة لإحداث تأثير من حيث المنظور الاستراتيجي، والمنظور التمويلي، والمنظور الاستثماري.

وقال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر على استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، ان استضافة مصر لمؤتمر المناخ هذا العام أمراً بالغ الأهمية لكونها دولة نامية وممثلا عن قارة أفريقيا، تستضيف هذه الأحداث نيابة عن الدول التي لا تتحمل مسئولية حقيقية عن تغير المناخ ولكنها الأكثر تضرراً منه، حيث ستعمل رئاسة مصر على تعزيز صوت وإحتياجات العالم النامي الذي يواجه تهديدات حقيقية، فعلى المستوى الإقليمي، تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شديدة التأثر بتغيرالمناخ والذي من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم مزيد من تحديات التنمية المُستدامة.

كما أوضح إن هذه الاستضافة تمثل فرصة مثالية تعكس مكانة مصر الاقتصادية والسياسية والتزامها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستراتجية الوطنية لتغير المناخ 2050 ، ويعد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ لعام 2022 فرصة لجذب التمويل والاستثمارات اللازمة لسد فجوة الاحتياجات التمويلية اللازمة لمواجه التغيرات المناخية .

و علق وسيم المتولي رئيس التخطيط الإستراتيجي وإدارة المشروعات ببنك البركة مصر على مشاركة البنك في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP 27 قائلا:“في بنك البركة مصر لدينا رؤية واضحة للانتقال من تعظيم الربح أو القيمة المالية فقط إلى القيمة المتكاملة التي تعظم القيمة المالية والاجتماعية والبيئية وتاثيره المستدام على كافة اوجه النشاط الاقتصادي.

في هذا الصدد يمتلك بنك البركة مصر حاليًا محفظة متنوعة من التمويل الأخضر والمستدام في مجالات مثل الطاقة المتجددة، وإدارة النفايات والتي تسعى جاهدين إلى زيادتها ومضاعفتها تماشياً مع توجهات البنك المركزي المصري، حيث نهدف إلى زيادة دعم الانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة“

وأضاف قائلا: في إطار دور القطاع المصرفي المصري نحو البيئةوالتحول نحو الآقتصاد الأخضر وتماشيا مع الاستراتيجية الجديدة للبنك، يساهم بنك البركة مصر في زيادة الوعي البيئي المتعلق بالمناخ من خلال المشاركة في المبادرات الخضراء مثل مبادرة “اتحضر الأخضر” مع التركيز على التاثير المستدام من خلال تبني الممارسات والإستراتيجيات المتوافقة مع الممارسات العالمية، والمبادرات الاستراتيجية المختلفة للأمم المتحدة، ورؤية مصر 2030.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من CIB مزايا قرض السيارة من بنك القاهرة مميزات شهادة “Excellence” من بنك كريدي أجريكول – مصر شروط تمويل الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي كيف ينظم القانون سحب العملات الورقية؟ سلطة النقد تمنع استخدام كلمة بنك قانون البنوك يسرى على من؟ عقوبة الممتنع عن قبول العملة الكويتيه اسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 حساب توفير يوم بيوم من بنك ABC –مصر بعائد يصل الى 21.50% مزايا قرض التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 26-9-2024 بنك قناة السويس يُنظم معرضًا للكتب الثقافية والمستلزمات الدراسية أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 26-9-2024 مزايا الحساب الجاري اليومي الجديد للشركات من البنك العربى الافريقى سعر الدولار بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلومات وتامين بطاقات الدفع الالكترو... المركزي: ارتفاع إجمالي القروض إلى الودائع إلى 63.3% بنهاية يونيو 2024 «المشاط»: انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة يعيق تحقيق الأهداف الأممية تراجع أسعار الذهب بعد بلوغها مستويات قياسية ADCB يتيح 10% كاش باك على المشتريات من السوبر ماركت البنك الأهلي يتيح استقبال الحوالات على الحساب أو البطاقة البنكية أو المحفظة الإلكترونية ميدبنك يتيح تقسيط المصروفات الدراسية حتى 12 شهراً بدون فائدة ورسوم: قناة السويس يُتيح تقسيط المصاريف والمستلزمات الدراسية من يصدر الدينار الكويتي؟ سعر الدينار الكويتي صباح اليوم الأربعاء 25-9-2024 سعر اليورو اليوم الأربعاء 25-9-2024