“بانكيز مورنينج” يدق ناقوس الخطر بعد سرقة 35 مليون من أحد البنوك

تدق “بانكيز مورنينج” ناقوس الخطر بعد سرقة 35 مليون جنيه من أحد فروع البنوك الكبري بسبب القروض بكفالات، وما زالت البحث مستمر ، ومراجعة القروض خلال الفترة الماضية، وعمم البنك منشور بعدم منح قروض بكفالة إلا تحت إشراف وموافقة المدير .

استطاع موظف سرقة مبالغ كبيرة تقدر بنحو  35 مليون جنيه من أحد الفروع بمحافظة القاهرة الكبري عن طريق القروض بكفالة منذ فترة، وقام بتحويل هذه الأموال للخارج على حساب باسم والدته، وسافر للخارج. كما تم اكتشاف عدد من السرقات الأخري منها سرقة موظف مبلغ من الخزنة، ويقوم البنك بملاحقة مثل هذه الحالات.

اكتشفت إدارة البنك هذا السرقة بضمان القروض بكفالة بالصدفة بعد قيام العميل بتقديم شكوي على منظومة الشكاوي بمجلس الوزراء ، وهو ما دفعه إلي القيام بعمليات مراجعة، وملاحقات تتم في سرية تامة.

القرض بكفالة نوع من أنواع القروض، حيث يمكن لمن يمتلك أوعية إدخارية بالبنك مثل (الشهادات أو الودائع) القيام بضمان شخص أخر يريد الحصول على قرض، وذلك بطريقة سهلة عن طريق حضور الاثنين لمقر الفرع، وبصور البطاقة فقط يحصل على القرض

وشاع في بعض البنوك التعاقب السريع ” Fast Tracking”  من أجل دعم الشباب والحصول على الترقيات بسرعة دون الحاجة إلي إنتظار السلم الوظيفي ، وهو ما أحدث حالة من عدم الرضا بين الموظفين، ودخول الواسطة والمجاملات إلي جانب إعتماد بعض البنوك على كوادر شابة ليس لها خبرة كافية في العمل المصرفي لتولي مناصب قيادة.

المسار السريع Fast Tracking مصطلح أخذ من تنفيذ المشروعات حيث يعني طريقة مستخدمة لضغط الجدول الزمني للمشروع (Schedule Compression).  بهدف الإنتهاء من تنفيذ المشروع في وقت أقل من الوقت المُقرر بدون التأثير على نطاق المشروع    (Project Scope) إلا أن هذه الطريقة قد تزيد من مخاطر المشروع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم