المشاط :منصة “موفي” تعزز جهود التمويل في القطاع الخاص

المصرية استفادت من التمويلات المخصصة للمناخ. وأكدت الوزيرة أن منصة “موفي” تلعب دورًا كبيرًا في دعم جهود تمويل التنمية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تمويلات الموجة المناخية.

وأضافت المشاط أن القطاع الخاص تمكن من الحصول على 11 مليار دولار خلال السنوات الأربع الماضية،

مما يعزز الاستثمار في مصر.

وأشارت إلى أن الشركات المصرية لديها فرصة أكبر للحصول على مزيد من التمويلات والاستفادة من الجهود العالمية في مجال تمويل المناخ.

كما أوضحت أن الوزارة أنهت إعداد قانون المنازعات البسيطة، وقد تم إرساله إلى مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه.

كما تم إرسال قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي في إطار تعزيز التحول الأخضر.

وأكدت الوزيرة أن معدل النمو الاقتصادي المصري بلغ 2.4% خلال الربع الرابع من العام المالي 2023/2024، مضيفةً أن مصر تأثرت بشكل كبير بالأحداث الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة حاليًا.

وأشارت إلى أن قناة السويس تعد من أبرز القطاعات التي تأثرت، حيث انخفضت حركة الملاحة بنسبة 30.1%، بالإضافة إلى تراجع الصادرات البترولية.

وأوضحت المشاط أن أسباب هذا الانخفاض ترجع إلى حدثين رئيسيين: الأول هو الأحداث الجيوسياسية،

والثاني هو السياسات المتبعة حاليًا التي تهدف إلى دعم قطاع الخاص وإجراء إصلاحات سياسية ومالية تعزز الاستقرار.

وختمت الوزيرة بالإشارة إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية مستمرة في حوكمة الإنفاق الاستثماري

وإصلاح الهيكلية بهدف تعزيز الاقتصاد الكلي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته تفاصيل شهادة البريمو الدولارية من بنك القاهرة 10 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الجمعة 4-10-2024 سعر اليورو أمام الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 4-10-2024 سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 تفاصيل حساب فايدة بلس للمشروعات الصغيرة في البنك الأهلي مزايا حساب الشمول المالي من البنك الأهلي المصري حساب حل مشكلة المستندات البنك الأهلي المصري يكرم مجلس إدارته السابق تقديراً لإنجازاتهم خمس كلمات بتدمر سعادتك.. تخلصي منهم حالًا كيف تستغلين صباحك لتحسين حياتك الشخصية والمهنية تفاصيل شهادة البريمو الثلاثية من بنك القاهرة أسعار الذهب فى مصر اليوم  الجمعة 4-10-2024 سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 4-10-2024 ما هي مصاريف الحسابات بالمصرف العربي الدولي؟ اسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 4-10-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الجمعة 4-10-2024 تنويه هام  من بنك HSBC مصاريف الحساب الجاري بنك QNB ما هي أحكام تزييف وتزوير العملة؟ لأول مرة في مصر، بنك مصر يطلق خدمة "إكسبريس تسهيلات" 6 آلاف طبق بيض مائدة وتخفيضات على الخضار في المجمعات الاستهلاكية مصر تسعى للعودة إلى مؤشر جي بي مورجان استخدم بطاقة EBank الائتمانية واحصل على مليون نقطة مكافآت هدية