المركزي الاردني يرفع الفائدة

المركزي الاردني يرفع الفائدة

قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني اليوم 4 مايو

رفع أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية للبنك المركزي بمقدار 25 نقطة أساس اعتبارًا من يوم الاحد الموافق 2023/5/7.

وأكدت اللجنة ثقتها وارتياحها تجاه المُستجدات المتعلقة بأداء الاقتصاد الوطني والأداء الإيجابي

لكافة المؤشرات النقدية والمصرفية في المملكة خلال عام 2022 والفترة المتاحة من عام 2023،

كما بحثت اللجنة آخر المُستجدات الاقتصادية العالمية،

ووتيرة تحرك البنوك المركزية لمواجهة الضغوط التضخمية، وللمحافظة على الاستقرار النقدي في المملكة، الهدف الرئيس للبنك المركزي،

كما قررت اللجنة الإبقاء على أسعار فائدة القروض التي تمنحها البنوك ضمن “برنامج البنك المركزي لإعادة تمويل القطاعات الاقتصادية الحيوية”

البالغة قيمته 1.4 مليار دينار دون تغيير عند 1 بالمئة للمشاريع المستفيدة داخل محافظة العاصمة و0.5 بالمئة للمشاريع المستفيدة في باقي المحافظات.

وسيواصل البنك المركزي متابعته الدقيقة لكافة المستجدات النقدية والمصرفية والاقتصادية واتخاذ ما يلزم من إجراءات تكفل تعزيز الاستقرار النقدي والمصرفي والمالي في المملكة.

المركزي الاردني يرفع الفائدة

وقرر البنك المركزي الادرني في 2 فبراير الماضي رفع أسعار الفائدة النقدية بمقدار 25 نقطة أساس اعتبارا من يوم الأحد المقبل

وذلك بسبب استمرار الضغوط التضخمية في العالم، التي أسهمت بدورها في ارتفاع معدل التضخم في المملكة إلى 4.2 بالمئة في عام 2022.

أقرأ المزيد: البنك المركزي الاردني يرفع الفائدة فبراير 2023

أمريكا ترفع الفائدة

قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في اجتماعه الذي عقد أمس 3 مايو، رفع أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس.

ورفع الاحتياطي الاتحادي الأمريكي مع نهاية اجتماعه، معدل الفائدة إلى نطاق بين 5 في المائة و5.25 في المائة.

وهذه هي المرة العاشرة على التوالي التي يرفع فيها الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة منذ مارس 2022.

إشترك وشاهد فيديوهات قناة صباح البنوك أضغط هنا…

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته