المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة

رفع البنك المركزي الأوروبي،اليوم الخميس، أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس إلى 2.0% من مستويات 1.25%.

يذكر أن الزيادة فى أسعار الفائدة الأوروبية هى الثالثة، حيث أقدم البنك المركزي الأوروبي على أول رفع لسعر الفائدة منذ 11 عامًا في يوليو الماضي عندما رفعها 0.5% في محاولة للسيطرة على التضخم المتسارع، إلا أنها المرة الثانية على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن بلغ معدل التضخم في منطقة اليورو أعلى مستوي في 20 عامًا عند 10% في سبتمبر، ومع استمرار الضغط على أسعار الطاقة فمن المتوقع أن يصل إلى مستويات من خانتين في الأشهر المقبلة.

شاهد فيديو:  الفائدة مقدما على وديعة ببنك القاهرة

قرر مجلس المحافظين اليوم رفع أسعار الفائدة الرئيسية الثلاثة للبنك المركزي الأوروبي بمقدار 75 نقطة أساس، ومع هذه الزيادة الرئيسية الثالثة في معدل السياسة على التوالي ، حقق مجلس الإدارة تقدمًا كبيرًا في سحب مواءمة السياسة النقدية.

ويتوقع المجلس أن يكون هناك المزي من الزيادات في أسعار الفائدة، لضمان عودة التضخم في الوقت المناسب إلى معدل التضخم المستهدف البالغ 2% على المدى المتوسط. وسيؤسس مجلس المحافظين مسار سعر السياسة في المستقبل على التوقعات المتطورة للتضخم والاقتصاد ، باتباع نهج الاجتماع على حدة.

وقال البنك في البيان، أن التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية وسيظل فوق الهدف لفترة ممتدة. مشيرًا إلى أنه في سبتمبر ، بلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 9.9%.

وأضاف البيان: «في الأشهر الأخيرة ، أدى الارتفاع الشديد في أسعار الطاقة والغذاء ، واختناقات العرض ، وانتعاش الطلب بعد الوباء إلى اتساع ضغوط الأسعار وزيادة التضخم».

أقرأ المزيد:الأهلى المصرى يطرح شهادة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25%

وأكد المركزي الأوروبي أن السياسة النقدية لمجلس الإدارة تهدف إلى تقليل الدعم للطلب والحماية من مخاطر التحول التصاعدي المستمر في توقعات التضخم.

كما قرر مجلس الإدارة تغيير شروط وأحكام السلسلة الثالثة من عمليات إعادة التمويل المستهدفة طويلة الأجل (TLTRO III) خلال المرحلة الحادة من الوباء ، لعبت هذه الأداة دورًا رئيسيًا في مواجهة مخاطر الانحدار على استقرار الأسعار، مؤكدًا أنه في ظل الارتفاع غير المتوقع وغير العادي في التضخم ، يجب إعادة ضبطه للتأكد من أنه يتماشى مع عملية تطبيع السياسة النقدية الأوسع نطاقًا ولتعزيز انتقال زيادات أسعار السياسة إلى شروط الإقراض المصرفي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
توقعات الطقس لليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أسعار اللحوم البلدي في مصر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 العريان يحذر: "التضخم لم يمت بعد" أسعار الفراخ اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 تراجع ملحوظ في سعر الجنيه الذهب في مصر العربي الافريقي الدولي يرفع شروط برنامج إيدج تعليمات هامة للحفاظ على أمان معاملات الصراف الآلي اليوم إجازة رسمية في البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر سعر الدولار اليوم الأحد 6-10-2024 كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات الخصم المباشر من بنك البركة خطوات فتح حساب "يوم بيوم" في ميد بنك "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي" للحصول على رخصة بنك رقمي أسعار العملات العربية صباح اليوم الأحد 6-10-2024 أسعار العملات الاجنبية صباح اليوم الاحد 6-10-2024 ما هي خسائر سداد القرض بضمان الشهادة ؟ تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه