البنك الأفريقي للتصدير يحصل على تصنيف «Baa1» من مؤسسة موديز

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank)، مؤسسة التمويل التجاري متعددة الأطراف الأفريقية، أن مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني أكدت التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند Baa1، مع نظرة مستقبلية مستقرة. 

وأشار البنك في بيان له أن المؤسسة تحدد تصنيفها الائتماني على أساس ثلاثة معايير: كفاية رأس المال، والسيولة، وتمويل وقوة دعم الأعضاء.

وأوضح البنك أن تقرير مؤسسة موديز يشير إلى أن الملف الائتماني لـ Afreximbank “مدعوم بنموذج أعمال التمويل التجاري المضمون، بمتوسط ​​استحقاق قصير للأصول ومحفظة قروض متنوعة جيدًا نسبيًا تسمح لها بالاستجابة بمرونة لأزمة الفيروس التاجي”.

ويضيف التقرير أن “النظرة المستقرة مدعومة بأداء البنك الناجح في رفع الأسهم وسجله الحافل في تكييف استراتيجيته مع التحديات في بيئة التشغيل في البلدان الأعضاء دون تقويض أداء جودة الأصول”.

من جانبه قال البروفيسور بنديكت أوراما ، رئيس Afreximbank: “إنه بالنظر إلى التحديات التي يطرحها COVID-19.  بالإضافة إلى وجود نموذج أعمال موجه للربح، فإن البنك لديه تفويض تنموي ومسؤولية تجاه جميع الدول الأعضاء فيه للتدخل في أوقات الطوارئ.  لقد تصرفنا بشكل حاسم مع إطلاق مرفق التخفيف من آثار التجارة الوبائية (PATIMFA).  نتطلع إلى مواصلة دعم الدول الأعضاء في البنك بطريقة حصيفة ومؤثرة “.

جدير بالذكر أن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank)  تأسس في أكتوبر 1993، وهو مملوك للحكومات الأفريقية وبنك التنمية الأفريقي والمؤسسات المالية الإفريقية المتعددة الأطراف الأخرى بالإضافة إلى المستثمرين من القطاعين العام والخاص الأفارقة وغير الأفارقة. 

وتأسس البنك بموجب وثيقتين تأسيسيتين، واتفاقية موقعة من الدول الأعضاء، تمنح البنك وضع منظمة دولية، وميثاق موقع من قبل جميع المساهمين، والذي يحكم هيكله المؤسسي وعملياته. 

يعمل البنك على تقديم حلول التمويل التي تدعم تحويل هيكل التجارة الأفريقية، وتسريع التصنيع والتجارة داخل المنطقة، وبالتالي الحفاظ على التوسع الاقتصادي في أفريقيا. 

في نهاية عام 2019، بلغ إجمالي أصول وضمانات البنك 15.5 مليار دولار، وبلغت أموال المساهمين 2.8 مليار دولار.  وحصل البنك على لقب “أفضل بنك أفريقي” في عام 2019، وقام بصرف ما يزيد عن 31 مليار دولار بين عامي 2016 و2019.

وحصل Afreximbank على تصنيفات (A-) من قبل GCR (على المستوى الدولي)، و(Baa1) من مؤسسة Moody’s، و(BBB-) من مؤسسة Fitch.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
الآن فكر في أموالك وغير استراتيجيتك المالية؟ المركزي يعقد لقاءات مع  35 مؤسسة مالية عالمية تناغم السياسات الاقتصادية يعزز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024