أسعار النفط تتراجع 3% اليوم

أسعار النفط تتراجع 3% اليوم

سجلت أسعارالنفط تراجعا جديدا اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، خلال التعاملات الآسيوية المبكرة بنسبة 3%

بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.27 دولار إلى 75.19 دولار للبرميل

في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.22 دولار إلى 71.60 دولار للبرميل.

 

وهبط الخامان القياسيان ثلاثة بالمئة خلال التعاملات المبكرة اليوم، بعدما تراجعا 2 بالمئة أمس الإثنين.

 

أسعار النفط تفقد دولار

وفقد أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل لتفقد أكثر من 1.5% في المعاملات المبكرة، صباح الاثنين 14 أكتوبر

وجاء ذلك بعد  بعد بيانات تضخم صينية مخيبة للتوقعات، وغياب الوضوح بشأن خطط التحفيز الاقتصادي في بكين، مما أثار مخاوف بشأن الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولار أو 1.59 % إلى 77.78 دولارًا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.20 دولار أو 1.59 % إلى 74.36 دولارًا للبرميل.

 

 

ارتفاع النفط

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا في التعاملات الآسيوية المبكرة الخميس 10 أكتوبر، نتيجة زيادة الطلب على الوقود في ظل عاصفة كبيرة بولاية فلوريدا الأمريكية، وفي ظل المخاوف من احتمالات تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا، بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 76.95 دولار للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 35 سنتًا، أو 0.5 بالمئة إلى 73.59 دولار للبرميل.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية خفضت مؤخرًا توقعاتها للطلب في 2025 بسبب ضعف النشاط الاقتصادي في الصين وأمريكا الشمالية.

وأظهرت بيانات من الإدارة أمس، الأربعاء، أن مخزونات الخام قفزت 5.8 مليون برميل إلى 422.7 مليون برميل الأسبوع الماضي.

 

ارتفاع مخزونات النفط الخام

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم 9 أكتوبر، عن ارتفاع مخزونات النفط الخام، وانخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات الخام زادت بنحو 5.8 مليون برميل، لتصل إلى 422.7 مليون خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر الجاري.

وتراجع استهلاك الخام في مصافي التكرير 101 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، بينما هبطت معدلات تشغيل المصافي 0.9 بالمئة في الأسبوع إلى 86.7 بالمئة.

كما هبطت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 6.3 مليون برميل خلال الأسبوع، لتصل إلى 214.9 مليون برميل.

وكشفت بيانات الإدارة عن تراجع مخزونات نواتج التقطير، بما يشمل الديزل وزيت التدفئة، 3.1 مليون برميل خلال الأسبوع، لتصل إلى 118.5 مليون برميل مقابل توقعات بهبوطها 1.9 مليون.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة، إلى أن صافي الواردات الأمريكية من النفط الخام انخفض 305 آلاف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

ارتفاع أسعار الغاز الأوروبي وسط مخاوف اضطرابات الإمدادات الروسية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بنك قناة السويس يفتتح مقر التحول الرقمي بالتجمع الخامس الأهلي يعلن عن مسابقة جديدة لحضور تصوير حلقة من برنامج «العباقرة» بنك ABC مصر يقدم قرض السيارة على مدة سداد تصل إلى 8 سنوات الكويت الوطني يتيح قرض السيارة بخصم 100% على المصاريف الإدارية سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15-10-2024 "المركزي الروسي" يخفض الروبل أمام العملات الرئيسة استقرار التضخم بالمملكة السعودية 2.3 تريليون دولار ارتفاع القروض بالصين 5% ارتفاع في حجم التجارة الخارجية للصين استقرار الذهب صباح اليوم وسط ترقب الفائده أسعار النفط تتراجع 3% اليوم سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 15-10-2024 مع بداية التعاملات بدون مصنعية أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 15-10-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 15-10-2024 1.3 مليار ريال أرباح مصرف الريان حساب النهارده بعائد يومي: الفائدة والمصاريف فرصة للفوز 5000 دينار لمدة 10 سنوات تفاصيل القروض الشخصية لأصحاب المعاشات ماذا قال بنك ABC بشأن حقوق العملاء؟ فائدة شهادة إميرالد 3 سنوات البنك العربي الافريقي بنك قناة السويس يُطلق 3 منتجات خضراء جديدة بأسعار فائدة تنافسي بى تك توقع برتوكول تعاون مع ڤاليو ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في نهاية تعاملات اليوم الاثنين مدبولي يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية "البريد المصري" يستضيف.. ورشة "بناء قدرات المؤسسات البريدية العربية" البنك المركزي يبدأ اجراءات بيع المصرف المتحد جي بي كابيتال تضيف نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات الدولار يستقر وسط نقص في السيوله بيع حصة "هيلمريتش آند باين" بالكامل في «أدنوك للحفر» أسعار الذهب تتراجع وتترقب اسعار الفائده